وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقدسية بعد هدم منزل نجليها: "برا القدس ما بنطلع"

نشر بتاريخ: 20/06/2023 ( آخر تحديث: 21/06/2023 الساعة: 10:36 )
مقدسية بعد هدم منزل نجليها: "برا القدس ما بنطلع"

القدس- معا- "الحجر بتعوض ولو بنقعد بخيمة ما راح نطلع من القدس"... هذا ما قالته الحاجة ام خالد الطويل وهي تنظر الى ركام شقتي نجليها وافي وبهجت الطويل، في حي العباسية في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأضافت ام خالد:" وافي الآن في التحقيق، وابني بهجت لا يستطيع الكلام ورؤية منزله قد هدمه، أكثر من 20 سنة والدار موجودة واليوم وبلحظات قاموا بهدمها."

ونفذت جرافات بلدية الاحتلال هدم منزل شقتي وافي وبهجب الطويل، بذريعة البناء دون ترخيص، دون سابق انذار، كما أوضحت العائلة.

وأضافت عائلة الطويل:" المحاكم والجلسات لا تزال مستمرة لتجميد قرار الهدم، اليوم اقتحموا المكان بصورة مفاجئة وقاموا بعملية هدم لأجزاء كبيرة من الشقتين، ولم تتمكن الجرافات من إكمال الهدم نظرا لضيق الطريق وصعوبة تحرك الجرافة."

وأضافت العائلة:" أن ما تبقى من البناء غير صالح للسكن، فالاحتلال اليوم شرد عائلة بهجت ووافي من بينهم أطفال ذوي احتياجات خاصة".

واستمرت لعدة ساعات "من الساعة 11 صباحا حتى الثالثة بعد الظهر"، وعلى مدار هذه الساعات أغلقت القوات محيط الهدم بالكامل، ومنعت سكان المنطقة الوصول والعودة الى منازلهم سواء بالمركبات أو مشيا على الأقدام، واعتدت بالدفع عدة مرات على الشبان خلال تواجدهم في المكان، واعتلت عناصر منها أسطح البنايات المرتفعة.