وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يشرعون بإقامة مستوطنة جديدة غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 22/06/2023 ( آخر تحديث: 22/06/2023 الساعة: 19:35 )
مستوطنون يشرعون بإقامة مستوطنة جديدة غرب سلفيت

سلفيت - معا- شرع مستوطنون اليوم الخميس، بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي مواطني بلدة ديراستيا غرب سلفيت.

وقال الناشط ضد الاستيطان نظمي سلمان ، إن عددا من المستوطنين اقتحموا منطقة تعرف ب "حريقة ياسين" الواقعه شمال بلدة ديراستيا المقابلة لمستوطنه عمانوئيل المقامة على أراضي المواطنين، وقاموا بتجريف الأرض ونصب خيم وحضائر للماشية تحت حمايه جيش الاحتلال الذي يمنع المواطنين من الوصول للأرض.

بدوره أكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل على أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة تهويدية واضحة، تتمثل بوضع كرفانات وخيم متناثرة من قبل المستوطنين وبناء البؤر الاستيطانية، وذلك بهدف السيطرة على المزيد من الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.

واشار كميل إلى أن المستوطنين يشنون مؤخرا هجمات، بشكل يومي، على المواطنين والمزارعين أثناء تواجدهم باراضيهم بهدف تهجيرهم، على اعتبار أنّها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

وأضاف كميل، إن الاستيطان تضاعف في محافظة سلفيت، حيث بلغت الاعتداءات منذ بدايه للعام الحالي ولغاية شهر أيار ما يزيد على 695 انتهاك، إضافة إلى مصادرة ما يزيد على 2000 دونم، واقتلاع 773 شجرة زيتون، وما يقارب 100 اخطار وقف العمل والبناء تمركزت ببلدتي قراوة بني حسان وديربلوط، علاوة على ذلك عشرات الاعتداءات على منازل المواطنين وممتلكاتهم والتي كان اخرها في المنطقة الشرقية والغربية من محافظة سلفيت.