وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المنظمات الفلسطینیة- الامریكیة": الصمت الامریكي على ممارسات الاحتلال یعتبر شریكا فيها

نشر بتاريخ: 05/07/2023 ( آخر تحديث: 05/07/2023 الساعة: 11:28 )
"المنظمات الفلسطینیة- الامریكیة": الصمت الامریكي على ممارسات الاحتلال یعتبر شریكا فيها

شيكاغو- معا- اصدرت المنظمات الفلسطينية الامريكية بيانا مساء الثلاثاء حول عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

واشاد البيان بصمود اهالي مخيم جنين في وجه آلة الحرب الامر يشكل لطمة على وجه حكومة الاحتلال، مدينا الصمت الدولي معتبره نوعا من المشاركة في الاعتداء على ابناء الشعب الفلسطيني.

وادان البيان الموقف الرسمي الاميركي الذي كان تغطية لهذا الاجتياح وندد البيان بترحيل العائلات الفلسطينية من المخيم واعتبره جزءً من سياسة التطهير العراقي.

وتوجهت شبكة المنظمات الفلسطینیة الامریكیة ممثلة بَعموم منظماتھا الاعضاء السبعة والعشرین والالاف من اعضائھا وعموم جالیتنا الفلسطینیة في الولایات المتحدة بتحیة الفخر والاعتزاز بصمود مدینة جنین القسام ومخیمھا ومحیطھا امام الھجمة الوحشیة الصھیونیة علیھا في محاولة لكسر شوكة وومیض المقاومة التي لقنت الاحتلال دروسا ً لن ینساھا ولم ینساھا منذ اجتیاح عام 2002 وحتى الان .

كما ادانت الھجوم البربري الوحشي الذي تقوم بھ قوات الاحتلال على مخیم جنین وتدمر البیوت والبنیة التحتیة وتقتل وتعتقل عشرات المواطنین ظنا منھا انھا ستسطیع اخماد جذوة المقاومة التي لن تھدأ الا برحیل الاحتلال.

كما ادانت عملیة اقدام قوات الاحتلال على ترحیل اكثر من اربعة الاف من سكان المخیم في نكبة جدیدة ترقى الى مستوى التطھیر العرقي الھادف الى اخلاء المناطق الفلسطینیة من اھلھا لمحاولة ضم الضفة الغربیة كاملة الى دولة الاحتلال، وبناء مزید من المستوطنات وجلب الالاف المستوطنین الیھود لاستیطان الضفة.

وطالبت الادارة الامریكیة والرئیس الامریكي بایدن بالادانة والمطالبة العلنیتین لحكومة الاحتلال بالوقف الفوري للعملیة العسكریة في جنین وكافة مناطق الضفة، كما طالبت بلجم اقتحامات المستوطنین المتكررة للمسجد الاقصى وللقرى والبلدات الفلسطینیة في الضفة الغربیة وحرق منازل المواطنین والذین منھم حملَة الجنسیة الامریكیة كما جرى في حوارة وترمسعیا وغیرھا.

وقالت الشبكة "اأن الصمت الامریكي على ھذه الممارسات یعتبر شریكا معها، لذا طالبت الادارة الامریكیة بوقف الدعم المالي والسیاسي اللامحدود لدولة الاحتلال حتى انھاء الاحتلال والاستیطان في كافة انحاء الضفة الغربیة والسماح لشعبنا الفلسطیني في ممارسة حقھ في تقریر المصیر وعودة اللاجئین الى دیارھم التي ھجروا منھا واقامة الدولة الفلسطینیة المستقلة وعاصمتنا القدس.