وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية تطلق مخيماتها الصيفية التخصصية

نشر بتاريخ: 09/07/2023 ( آخر تحديث: 09/07/2023 الساعة: 18:32 )
الضابطة الجمركية تطلق مخيماتها الصيفية التخصصية

رام الله معا-أطلق جهاز الضابطة الجمركية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، مخيماته الصيفية التخصصية لعام 2023 التي حملت اسم (الجمركي الصغير) لأول مرة منذ تأسيس الجهاز بالتزامن في جميع المحافظات الشمالية، والتي تستمر لمدة 12 يوم لكلا الجنسين من الأطفال من عمر (8-14).

وذلك حرصًا من جهاز الضابطة الجمركية في نشر الوعي بطبيعة عمله ودوره في حماية الاقتصاد الوطني والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور وخاصة فئة الأطفال، لتعزيز روح الانتماء الوطني والولاء وغرس القيم الوطنية لديهم ورسم الفرح على وجوههم.

حيث يتضمن برنامج المخيمات الصيفية العديد من الفعاليات والنشاطات، ومن أبرزها تعريفهم بطبيعة عمل جهاز الضابطة الجمركية، والجهات الشريكة المدنية والعسكرية المتخصصة، بالإضافة إلى استضافة عدد من المؤسسات الحكومية والمدنية لتقديم بعض النشاطات والأعمال التطوعية والترفيهية والثقافية والفنية.

كذلك يتضمن البرنامج عدة زواية سيتعلمها ويتفاعل معها الأطفال خلال المخيم، ومنها التثقيف الوطني والمدني والنشاطات الرياضية والأشغال اليدوية والدراما والمسرح والكتابة الإبداعية وغيرها من التدريبات التي تتناسب مع الفئات العمرية المستهدفة، والتي ستعمل على التفريغ النفسي لأطفالنا من خلال خطة موضوعة من قبل متخصصين، للدمج ما بين المتعة والاستفادة.