وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل تشيد بعملية تقوع

نشر بتاريخ: 16/07/2023 ( آخر تحديث: 16/07/2023 الساعة: 12:10 )
الفصائل تشيد بعملية تقوع

غزة- معا- اشادت الفصائل الفلسطينية بالعملية الفدائية جنوب بيت لحم.

واعتبر حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس ان المقاومة في الضفة الغربية تواصل ضرباتها ضد المستوطنين في الضفة الغربية ، وهذه المرة تضرب في جنوب الضفة المحتلة على حاجز تقوع قرب مدينة بيت لحم.

واكد ان المقاومة في الضفة الغربية في تصاعد وتمدد ، رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا، وتستطيع في كل مرة أن تفاجئ الاحتلال في مكان وطريقة التنفيذ.

واضاف:"هذه المقاومة مستمرة ومتواصلة حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".

من جهته، بارك الناطق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي أ. طــارق سلمــي العملية البطولية التي نفذتها المقاومة عند حاجز تقوع قرب بيت لحم بالضفة الغربية، ونعتبرها رداً طبيعياً ومشروعاً في مواجهة جرائم جيش الاحتلال والمستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

واشاد سلمي بأداء المقاومة وشجاعة المقاتلين واصرارهم على القتال والمواجهة.

باركت لجان المقاومة عملية"تقوع"الفدائية ونعتبرها ردا طبيعياً على جرائم العدو وإرهاب مستوطنيه

وقالت ان عملية "تقوع" تؤكد على جاهزية شعبنا للرد بكل حزم وقوة على جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.*

واعتبرت ان عملية "تقوع" تكشف من جديد هشاشة وضعف هذا العدو أمام إرادة الصمود والمقاومة المتنامية لدى أبناء شعبنا ومقاومته وشبابه الحر الثائر.

واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة ان عملية بيت لحم البطولية تأكيد على استمرار خيار المقاومة وفشل لمنظومة الاحتلال الأمنية في وقف العمليات التى تأتي رداً على جرائم الاحتلال ومستوطنينه ضد شعبنا .

وفي سياق متصل أشادت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، بعمليّة إطلاق النّار الفدائيّة، التي أدّت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين على حاجز تقوع قربَ بيت لحم بالضفّة.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ هذه العمليّة تأتي في سياق ردّ شعبنا ومقاومته على عدوان الاحتلال المتواصل على الأرض الفلسطينيّة؛ إذ يؤكّد أبناءُ شعبنا من خلال هذه العمليّات النوعيّة المتواصلة أنّ التغوّل على الحقوق والدماء الفلسطينيّة لن يكون دون ثمن.

وأشارت الشعبيّةُ إلى ضرورة حماية المقاومين وتوفير كل الدعم والإسناد الشعبيّ لهم؛ وذلك من خلال حذف تسجيلات كاميرات المراقبة في الشوارع والأزقة بشكلٍ يوميٍّ حتّى لا تكون مساعدًا وعونًا لجيش الاحتلال في ظلّ فشله الأمنيّ في إيقاف هذه العمليّات.