وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع وزير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 23/07/2023 ( آخر تحديث: 23/07/2023 الساعة: 22:18 )
اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع  وزير الحكم المحلي

رام الله - معا - عقد رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي والقيادي في حركة فتح لافي غيث، اجتماعاً له اليوم، مع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح في مكتبه، بمقر الوزارة في رام الله، بحضور اعضاء اللجنة كاظم البكري ومحمد العويوي وحضور المهندس وليد ابو الحلاوة مستشار وزير الحكم المحلي وطاقم من مكتب الوزير.

وجرى خلال الاجتماع الحديث عن دور المجالس والهيئات المحلية في الارتقاء بالمواطنين من خلال تقديم خدمات فضلى لهم، اضافة للمعيقات التي تحد من تقديم هذه الخدمات. وأكد المجتمعون خلال اللقاء على أهمية التناغم بين وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية، في سبيل تحقيق كافة الاهداف والتطلعات التي ينظر اليها المواطن.

وتحدث القيادي غيث، عن الدور الكبير الذي تقوم به الهيئات والمجالس المحلية وخاصة في محافظة الخليل، والمشاكل التي تعاني منها، ومنها على سبل المثال: فوضى البسطات الغير قانونية، والأزمات المرورية داخل المدن والبلدات، وتدني التحصيل، وبطء تنفيذ المشاريع الحيوية وخاصة الشوارع واعادة تأهيليها، بالاضافة الى فوضى الأبنية وعدم وجود مواقف للسيارات، واجراءات التسوية وضرورة التسريع في عملياتها حفظاً لحقوق المواطنين.

وأكد غيث على أهمية تضافر كافة الجهود بين وزارة الحكم المحلي و الهيئات المحلية، والتشاور فيما بينهم مع الجهات ذات الاختصاص لتجاوز العقبات بهدف تقديم خدمات تلبي احتياجات المواطنين.

من جانبه، أكد الوزير الصالح على سياسة الشفافية التي تنتهجها وزارة الحكم في التعامل مع الهيئات المحلية، وهذا الاجتماع الذي يعقد اليوم، يأتي في سياق هذه السياسة، مشيراً الى ان الوزارة تعمل جاهدة على مساعدة الهيئات والمجالس المحلية وفق الاطر والمحددات القانونية.

وشكر اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي على هذا الاجتماع البناء، لخدمة المواطنين، مؤكداً على حرص وزارة الحكم المحلي على معاملة جميع المجالس بالتساوي.

اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع  وزير الحكم المحلي