وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية العصرية الجامعية تشارك في برنامج تدريبي للمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي بالقاهرة

نشر بتاريخ: 26/07/2023 ( آخر تحديث: 26/07/2023 الساعة: 17:35 )
الكلية العصرية الجامعية تشارك في برنامج تدريبي للمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي بالقاهرة


القاهرة- معا- بتنسيق دائرة شؤون الطلبة شاركت الكلية العصرية الجامعية - قسم الصحافة والإعلام الرقمي، في برنامج تدريبي لطلبة الجامعات العربية ينظّمه المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، والأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، استضافته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في العاصمة المصرية القاهرة.
ويهدف هذا الملتقى إلى تبادل فرص التدريب واللقاءات الثنائية بين طلبة الإعلام في الجامعات العربية، إذ اشتمل على تقديم عروض تدريبية متنوعة للطلبة المشاركين.
كما يهدف هذا التدريب الذي يعقد لمدة شهر إلى تعزيز دور التدريب العملي في الجامعات العربية باعتباره من أهم الأركان التي تسهم في صقل شخصية ومهارات طلبة الجامعات؛ إضافة إلى ضرورة تعزيز أشكال التعاون كافة بين الجامعات العربية والعمل على تسهيل إجراءات دخول الطلبة إلى البلدان العربية للحصول على فرص التدريب التي يتم تبادلها في إطار المجلس العربي لتبادل فرص تدريب الطلبة العرب.
وقال مدير شؤون الطلبة في "العصرية الجامعية" أ. قتيبة علاونة، إن هذه المشاركة تأتي في إطار سياسة الكلية العصرية الجامعية لإكساب طلبتها الملتحقين في التخصصات كافة، المهارات العملية والمعارف العلمية، من خلال احتكاكهم وانفتاحهم على زملائهم في الجامعات العربية والأجنبية.
وأعرب علاونة عن شكر "العصرية الجامعية" للمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي لدوره الكبير في الارتقاء بمستوى طلبة الجامعات العرب، وتوفير الفرص التدريبية لهم في مختلف المجالات والتخصصات.
يذكر أن المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي تأسس سنة 1992، بموجب قرار مجلس اتحاد الجامعات العربية رقم (8) في دورته الخامسة والعشرين، التي عقدت في جامعة الإسكندرية، وتم فيها إقرار النظام الأساسي للمجلس على أن يكون هيئة تابعة لاتحاد الجامعات العربية، مقرها الجامعة الأردنيـة، ويشرف على إدارته مجلس إدارة يتكـون من: رئيس الجامعة المستضيفة لمقر المجلس، والأمين العام للاتحاد أو الأمين العام المساعد، ومدير المجلس العربي، وثمانية أعضاء أو من ينوب عنهم يسميهم مجلس الاتحاد بالتناوب كل ثلاث سنوات.