وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتداءات وضرب واعتقال- المستوطنون يواصلون استباحة الاقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2023 ( آخر تحديث: 27/07/2023 الساعة: 19:45 )
اعتداءات وضرب واعتقال- المستوطنون يواصلون استباحة الاقصى

القدس- معا- منعت قوات الاحتلال، مئات المصلين، اليوم الخميس، من دخول المسجد الأقصى المبارك، بينما استباح المئات من المستوطنين المسجد لاحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل المزعوم".

وحاول مئات المصلين الدخول الى الاقصى، الا ان قوات الاحتلال المتمركزة بأعداد كبيرة على أبوابه منعتهم من الدخول، وطالبتهم بالعودة عند الساعة الثالثة عصرا " بعد انتهاء فترتي الاقتحام".

واوضحت مراسلة معا ان العدد الاكبر من المصلين من مدينة قلقيلة وطولكرم والخليل، الذين شدوا رحالهم منذ ساعات الفجر للاقصى، الا ان اجراءات الاحتلال حالت دون وصولهم ودخولهم اولى القبلتين.

احد المواطنين من مدينة قلقيلة قال: منذ الصباح حاولت من خلال ابواب الاقصى جميعهم للدخول الى المسجد، لكن القوات منعتني وابلغتني بأني علي العودة الساعة الثالثة للدخول اليه."

وأضاف:"3 حافلات من مدن الشمال وصلت اليوم الى الاقصى، اطفال ونسوة وكبار بالسن، الجميع مشتاق للمسجد ، نحرم للسماح للمستوطنين."

واكد ان كافة الذين حضروا سيواصلون رباطهم على ابواب الاقصى، حتى السماح لهم بالدخول إليه. "

اقتحامات الاقصى

وتتواصل اقتحامات المستوطنين الى الاقصى منذ الساعة السابعة صباحا، واوضح مصدر من الاوقاف الإسلامية ان اكثر من 2000 متطرفا اقتحم الاقصى اليوم "حتى الساعة 11".

وأدى المستوطنون صلواتهم داخل الاقصى، بشكل علني وجماعي بحراسة قوات الاحتلال.

صلوات على أبواب الاقصى

وخارج الاقصى، مشاهد الصلوات وانتشار القوات على كافة الابواب، كما رفع المستوطنون العلم الإسرائيلي خاصة عند باب الحديد من الجهة الخارجية.

اعتداء وضرب واعتقال

وعند باب القطانين، اعتدت القوات بالدفع على المصلين بعد منعهم من الدخول، بالدفع وابعدتهم بالقوة من محيط باب القطانين ونصبت السواتر الحديدية على مدخله.

واوضح سراج أبو عرفة محامي مركز معلومات وادي حلوة في القدس ان القوات اعتقلت 4 فلسطينيين من محيط الاقصى.