وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رجال اعمال من الخليل ينهي زيارته لقطاع غزة التقى خلالها مؤسسات اقتصادية

نشر بتاريخ: 01/08/2023 ( آخر تحديث: 02/08/2023 الساعة: 13:08 )
وفد رجال اعمال من الخليل ينهي زيارته لقطاع غزة التقى خلالها مؤسسات اقتصادية

الخليل-معا- أنهى وفد رجال اعمال من الخليل، زيارتهم الى قطاع غزة والتي استمرت ليومين، عقدوا خلالها سلسلة من الاجتماعات والقاءات مع مؤسسات اقتصادية في القطاع.

ومثل الوفد المستشار الاقتصادي أحمد حسونة عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، و مدير عام شركة "هيبرون إكسبو" لتنظيم المعارض السيد رامي النتشة، والمدير التنفيذي "لهيبرون اكسبو" السيد عيسى النتشة.

وفي اليوم الثاني من الزيارة، عقد الوفد اجتماعاً وصف بالهام في جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين، مع رئيس مجلس الإدارة أحمد ابو عيدة وعضو مجلس الإدارة تامر الوادية عضو مجلس إتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية، بحضور محافظ محافظة شمال غزة صلاح ابو وردة.

حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين و شركة "هيبرون اكسبو" كما جرى استعراض أوجه التعاون المستقبلي بين الطرفين، وتم التأكيد على أهمية التواصل المباشر بين الجمعية والشركة خدمة لقطاع رجال الاعمال في قطاع غزة وأعضاء الجمعية، الامر الذي سينعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني.

كما التقى الوفد مع الوزير السابق مفيد حساينة، والذي رحب بهم وتحدث عن اهمية التواصل بين شطري الوطن، شاكراً جهود المستشار الاقتصادي أحمد حسونة و إدارة "هيبرون اكسبو" على هذه الزيارة التي تعبر عن حرصهم على دعم الاقتصاد الوطني والتبادل التجاري بين المحافظات الفلسطينية.

من جانبه، أشاد المستشار الاقتصادي حسونة، بالمؤسسات الاقتصادية في قطاع غزة وحرصها على تقديم افضل الخدمات لمجتمع رجال الاعمال والقطاعات الاقتصادية المختلفة، معرباً عن أمله في زيادة التواصل وتبادل الزيارات الاقتصادية بين المحافظات الفلسطينية، للتعريف بالصناعات والمنتجات الوطنية الأمر الذي سيدفع بالعجلة الاقتصادية نحو الأمام، شاكراً اياهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

كما زار وفد رجال الاعمال إدارة المعابر واجتمعوا مع مدير معبر بيت حانون محمود زيدان، حيث أكد الوفد على أهمية تذليل العقبات أمام حركة البضائع والتجار ما بين المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيدين بدور إدارة المعابر وعملها الدائم لمساعدة رجال الاعمال والمواطنين.

وفي نهاية الزيارة، قال رامي النتشة، ان الزيارة كانت بناءة جداً، وتم الاتفاق على الكثير من المواضيع الهامة للقطاعات الاقتصادية المختلفة، وبضمنها تنظيم زيارة لوفد كبير من التجار ورجال الاعمال من قطاع غزة الى معرض "الغذاء 2023" حيث أعرب عدد كبير من رجال الاعمال في القطاع عن رغبتهم في الحضور للخليل والمشاركة في فعاليات المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض على مستوى الوطن، حيث يجمع بين جنباته كبرى الشركات العاملة في مجال الأغذية والصناعات الغذائية، والذي سيفتتح ابوابه بعد اسبوعين في مدينة الخليل".

وتقدم النتشة، بجزيل شكره نيابة عن الوفد وشركة "هيبرون اكسبو" الى كافة الأهل والاصدقاء في قطاع غزة على حفاوة الاستقبال، واستعدادهم للعمل سوياً لخدمة الاقتصاد الوطني.