وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة" تحصل على اعتماد برنامج "التوجيه والإرشاد الأسري" على مستوى الماجستير

نشر بتاريخ: 05/08/2023 ( آخر تحديث: 05/08/2023 الساعة: 16:03 )
القدس المفتوحة" تحصل على اعتماد برنامج "التوجيه والإرشاد الأسري" على مستوى الماجستير

رام الله- معا- حصلت جامعة القدس المفتوحة على اعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرنامج جديد على مستوى درجة الماجستير في "التوجيه والإرشاد الأسري".

جاء ذلك في رسالة تلقاها رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي من وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، مفادها: "بعد الاطلاع على نتائج التقييمات لدى الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، والرجوع إلى متطلبات الاعتماد الخاص حسب النظام، واستناداً إلى المادة (21) من قانون التعليم العالي رقم (6) لسنة 2018م، تم عرض البرنامج على الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في جلسة رقم (17) بتاريخ 13/7/2023 ومناقشته، وتقرر الموافقة على منح الاعتماد الخاص بالبرنامج اعتباراً من الفصل الأول من العام الأكاديمي 2023/2024م".

وشكر أ. د. النجدي، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير أ. د. أبو مويس وطاقم الوزارة على الجهود التي يبذلونها لرفعة التعليم العالي في فلسطين، متمنياً أن تشكل التخصصات الجديدة إضافة نوعية للخريجين ولسوق العمل الفلسطينية.

يذكر أنه بحصول الجامعة على اعتماد التخصص الجديد يصبح لديها (17) تخصصاً في درجة الماجستير.

وتضم كلية الدراسات العليا برامج متعددة على مستوى درجتي الماجستير والدكتوراه. أما برامج الماجستير فهي: المحاسبة والتمويل، والإدارة والسياسات العامة، والدعوة الإسلامية والعلاقات الدولية في الإسلام، والإدارة والإشراف التربوي، والإرشاد النفسي والتربوي، واللغة العربية وآدابها، والتربية الخاصة، والقيادة والإدارة الاستراتيجية، وإدارة الموارد البشرية التطبيقية، وإدارة المؤسسات الإعلامية، وإدارة التسويق التطبيقي، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمة الاجتماعية، وتعليم الاجتماعيات (خاص بالأسرى). كما أنها تقدم برنامجين على مستوى درجة الدكتوراه وهما: "الإرشاد التربوي والنفسي"و"القيادة التربوية وسياسات التعليم".