وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التربية" وروابي تختتمان تدريبات برنامج الإعلامي الصغير

نشر بتاريخ: 15/08/2023 ( آخر تحديث: 17/08/2023 الساعة: 11:27 )
"التربية" وروابي تختتمان تدريبات برنامج الإعلامي الصغير

رام الله- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم، بالشراكة مع مدينة روابي، اليوم،تدريبات المجاورة الإعلامية ضمن برنامج "الإعلامي الصغير"، وذلك بمشاركة وزير التربية والتعليم أ.د مروان عورتاني، ومؤسس مدينةروابي بشار مصري، وممثلي الوزارة وروابي.

وشملت الفعاليات على مدار ثلاثة أيام؛ تدريبات إعلامية مكثفة في مجال الإعلام والوعي الرقمي، ومهارات التقديم أمام الجمهور والكاميرا، حيث استهدفت هذه التدريبات طلبة المدارس الحاضنةلبرنامج "الإعلامي الصغير" من كافة محافظات الضفة الغربية، ونُفذت بمشاركة نخبة من المختصين في المجالات الإعلاميةوالصحفيين العاملين بالميدان.

وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية تعميم هذا البرنامج ليشمل كافة المدارس، لافتاً إلى دور البرنامج في تعزيز مهارات الطلبةبمجال الإعلام ودمجهم في البيئة الإعلامية، مشيراً إلى أن الوزارةتسعى من خلال برامجها لصقل شخصيات الطلبة وتنمية مهاراتالاتصال والتواصل لديهم من خلال رفدهم بالمعرفة والخبرات اللازمةلتحدي الصعاب والمساهمة في ازدهار المجتمع.

وعبر عن فخره بالشراكة الفاعلة مع روابي، مشيداً بالجهود المبذولةلإنجاح هذه المجاورة والتي من شأنها إنشاء جيل مواكب للتطورالإعلامي المتسارع.

من جانبه، أشاد مصري بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربيةوالتعليم ممثلة بالوزير عورتاني، وجهودها في دعم مسيرة التعليموتطويرها عبر إطلاق برامج ريادية وذات أثر طويل الأمد في مجالات عديدة، مشيراً إلى أهمية الاستثمار بالمواهب والطاقات الناشئةالتي تمثل المستقبل الفلسطيني، عبر الاستمرار برفد الأطفالوالشباب بالأدوات اللازمة لتنمية مهاراتهم المتعلقة بطموحاتهم.

وأكد على أهمية التركيز على الوعي الإعلامي لدى الطلبةالفلسطينيين في ظل خصوصية الوضع الفلسطيني، معتبراً أنفعالية المجاورة الإعلامية لها دور بالغ الأهمية في التأسيس للصوتالإعلامي الصاعد والساعي لنقل رسالة فلسطين إلى كل العالم.

"التربية" وروابي تختتمان تدريبات برنامج الإعلامي الصغير