وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح قاعة الشهيد عماد ابو رشيد للانشطة المجتمعية في مخيم عسكر

نشر بتاريخ: 16/08/2023 ( آخر تحديث: 16/08/2023 الساعة: 12:18 )
افتتاح قاعة الشهيد عماد ابو رشيد للانشطة المجتمعية في مخيم عسكر

نابلس- معا- افتتحت مساء امس الثلاثاء قاعة الشهيد عماد ابو رشيد واقمار المخيم للانشطة المجتمعية في مقر مركز شباب عسكر بمحافظة نابلس.

وقام الجريح احمد الصالحي رفيق درب الشهيد بقص شريط الافتتاح في خطوة لاقت استحسان الحاضرين.وقد حضر حفل الافتتاح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامه .ورئيس بلدية نابلس سامي حجاوي.ورئيس الغرفة التجاريه سامح المصري.واعضاء الغرفة التجاريه مجدي البزره وزاهي عنبتاوي.ورئس جمعية التضامن الخيرية علاء مقبول.ومفتي محافظة نابلس احمد شوباش.ورؤساء اللجان الشعبيه في المخيمين ماجد ومحمد ابو كشك.وذوو الشهداء.وجمع غفير من الحضور.
وافتتح الحفل بايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ مالك حجير.فالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أراح الشهداء.
ثم القى محمد النوري كلمه ترحيبيه باسم إدارة المركز شاكرا الحضور تلبية الدعوه والمشاركة في تخليد ذكرى الشهداء من خلال افتتاح هذه القاعة.مضيفا على عمق العلاقة الطيبة بين مؤسسات المخيم والشخصيات الرسميه الداعمة والراعية للمركز ونشاطاته.وبين النوري ان إدارة المركز لن تألو جهدا في خدمة الحركة الرياضية والشبابية وسعيها الدائم في تقديم الأفضل لخدمة المجتمع المحلي.مضيفا ان تدشين القاعة ما هو جزء من الوفاء لاحد قادة العمل الوطني والمجتمع والرياضي في المخيم.

فيما دعت عضو مركزية فتح في كلمتها إلى استفزاز الطاقات الايجابيه الكامنه في جيل الشباب وتحفيزها على المبادرة والعطاء وإعطاءها أدوار ومسؤوليات حتى تاخذ دورها في خدمة الوطن من خلال المؤسسات المختلفة.وهنأت سلامة إدارة مركز عسكر لجهدهم الطيب دورهم الطليعي في خدمة المجتمع المحلي والرياضي.ولبصمتهم الطيبه في استذكار الشهداء والوفاء لتضحياتهم وبطولاتهم حتى يبقوا قناديل مضيئه. للأجيال القادمه... كما دعت سلامه الشباب إلى استغلال القاعة خير استغلال من خلال اقامة اللقاءات والاجتماعات الثقافيه والاجتماعية بشكل يعود بالفائده عليهم.

اما مفتي نابلس احمد شوباش فقد فقال في كلمتة ان تدشين القاعة اليوم يدلل عل البناء السليم في هذا الوطن في مقابلة الهدم الذي يسعى له أعداء الدين الإسلامي والاحتلال.فالانسان سعى دائما إلى بناء الأندية والمؤسسات والمراكز .وقدر لنا اوطانا نرسم بها دولتنا وهي حق من حقوقنا .فاطلاق اسم من قدمو الغالي والنفيس لوطنهم واستشهد على ثراه على هذه القاعه لهو شيء جميل وطيب وذو مكانة عاليه في انفس اهل الشهداء وذويهم.وومضه طيبه في نفوس الاجيال المتعاقبةحتى تبقى ذكرى الشهداء عالقة في اذهانهم .

من جانبه قال سامي حجاوي رئيس بلدية نابلس بكلمته نيابة عن مؤسسات وفعاليات نابلس يسعدنا ان نهنىء أهالي مخيمي عسكر والمنطقة بمناسبة افتتاح قاعة الشهيد عماد ابو رشيد والتي تخدم المنطقة لأنها ايقونه واضافه نوعية للبنية التحتيه لمركز عسكر والتي دابت إدارته على تعزيزها من استلامها للإدارة .واضاف حجاوي نحن قريبين من احتياجات المخيم ونسعى إلى تقديم الأفضل لهم عبر التنسيق والترتيب مع لجان الخدمات.ونقف معهم في تعزيز صمودهم ونضالهم فالاحتلال يهدم وانتم ونحن سويا نبني.والدليل على ذالك هذه القاعة التي تتزين بصورة شهداء المخيمين فلهو مفخره واعتزاز لهذا المخيم الذي يقدر ثمن التضحيه. وزف حجاوي خبرا طيبا إلى قرب عودة اللعب في استاد الجزائر الرياضي واتاحة المجال إلى محبي لعبة كرة القدم إلى متابعة قطبى الكره النابلسيه عسكر وبلاطه في دوري المحترفين والجزئي وذالك بعد تجاوزنا بعض المعيقات والمشاكل في إعادة تحسين مرافق الاستاد.

اما كلمة مؤسسات وفعاليات مخيمي عسكر والتي تحدث فيها ماجد ابو كشك عن مناقب الشهيد واخلاقه ودوره القيادي والطليعي.في خدمة أبناء شعبه وسعيه الحثيث والدؤوب في خدمة الاهالي جعلته قريب من هموم المواطنين والسعي لتوفير احتياجاتهم.وتطرق ابو كشك للمواقع القيادية الني شغلها الشهيد داخل مؤسسات المخيم.
وفي نهاية الحفل الذي اداره عضو إدارة عسكر موسى بيرم. تم توزيع الدروع التقديرية للداعمين للمركز وذوو الشهداء واخذ الصور التذكارية.