وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتية خلال افتتاحه العام الدراسي: التعليم في فلسطين نوعي

نشر بتاريخ: 20/08/2023 ( آخر تحديث: 20/08/2023 الساعة: 12:46 )
اشتية خلال افتتاحه العام الدراسي: التعليم في فلسطين نوعي

رام الله- معا- افتتح رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2023/2024 "عام حماية التعليم" من مدرسة دير دبوان الصناعية، شرق رام الله، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني.

وانطلق حفل الافتتاح بالسلام الوطني الفلسطيني، ورفع علم فلسطين على سارية المدرسة، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين، تلته قراءة آيات من القرآن الكريم.

وقال اشتية، إن التعليم في فلسطين مصدر فخر في ثلاثة جوانب، وهي أن التعليم نوعي، واجباري، ومجاني، حيث يدفع الطلبة تبرعات مدرسية فقط، مشيرا الى أن قيمة تلك التبرعات لم ترتفع على مدار عشرات العقود من الزمن.

وأضاف، أن افتتاح العام الدراسي من هذه المدرسة، يأتي كونها تضم طلبة من مختلف المحافظات، معربا عن أمله أن ينضم إليها طلبة من قطاع غزة، وأن يفتتح العام الدراسي المقبل من مدينة القدس، عاصمة دولة فلسطين.

وأوضح، "أن مليون وأربعمائة طالب وطالبة يتوجهون الى مقاعد الدراسة من رفح الى جنين وفي العاصمة القدس، كل عام وأنتم بخير والتحية والتقدير لوزارة التربية والتعليم على الجهد الذي تقوم به، حيث يفتتح العام الدراسي بعد أيام قليلة، من انتهاء الوزارة من امتحانات ونتائج الثانوية العامة".