وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية بالمغازي تسلم منحة الرئيس للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 07/09/2023 ( آخر تحديث: 07/09/2023 الساعة: 10:29 )
اللجنة الشعبية بالمغازي تسلم منحة الرئيس للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

غزة-معا - سلمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي منحة الرئيس محمود عباس رئيس للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في مخيم المغازي للعام الدراسي 2022-2023 بحضور د.احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ، ود. عادل منصور مدير عام المخيمات وممثلي المجتمع المدني وشخصيات وطنية وعدد من المخاتير والوجهاء ، وذلك في صالة نادي خدمات المغازي وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

وافتتح عضو اللجنة سائد حميد الحفل بالترحيب بالحضور والاحتفاء بما حققوه من تفوق للمخيم وعائلاتهم ومستقبلهم

من جهته ، أعرب رئيس اللجنة واصف أبو مشايخ عن شكره وامتنانه لسيادة الرئيس محمود عباس على دعمه واهتمامه بالطلبة المتفوقين من خلال تقديم منحة مالية قدرها خمسمائة شيكل ل١٩ طالب وطالبة في مخيم المغازي وقرابة ٧٠٠ طالب وطالبة على مستوى مخيمات قطاع غزة حصلوا على معدل 98.4%، مشيداً بالدور الذي تلعبه القيادة الفلسطينية في تعزيز صمود اللاجئين في المخيمات وآخرها تقديم دعم سخي لنادي خدمات المغازي لإنشاء صالة مغطاة بلغت تكلفتها 300 ألف دولار في بادرة تمهد لنقلة نوعية في المشاريع التنموية في المخيمات.

وهنأ أبو مشايخ ذوي الطلبة على هذا التفوق المميز لأبنائهم والذين واجهوا كل الصعوبات والتحديات في سبيل الوصول الى منصات التكريم، موجهاً شكره للهيئات التدريسية في مخيم المغازي لما يبذلوه من جهد واضح في سبيل تقدم طلبة المخيم على مدارس القطاع وهو ما ظهر جليا في حصول طلاب الفرعين العلمي والأدبي على المرتبة الاولى على مستوى الوطن.

واستعرض ابو مشايخ جهود القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس والدكتور أحمد ابو هولي في ابراز قضايا اللاجئين والدفاع عن حقوقهم في المحافل الدولية والمنصات العالمية، داعيا جموع اللاجئين الى مساندة هذه الجهود في سبيل توحيد كلمة الشعب الفلسطيني حتى انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وفي كلمة دائرة شؤون اللاجئين ممثلا عن د.ابو هولي، أبدى مدير المخيمات بالدائرة احمد الحسنات عن اعتزازه بالطلبة المتفوقين وفخر الدائرة بما حققوه من تميز ونجاح، آملا لهم المستقبل المشرق ونفعة وطنهم وأهلهم.

وشدد الحسنات على القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس والدكتور أحمد ابو هولي يبذلوا كل ما في استطاعتهم من أجل اسناد ودعم الطلبة، متناولا التحديات الجمة التي تواجهها القيادة الفلسطينية في سبيل الدفاع عن حقوق شعبنا في المحافل الدولية.

ودعا الحسنات الى ضرورة مواصلة الأونروا تقديم خدماتها للاجئين في المخيمات لما يمثله ذلك من تعزيز لصمود اللاجئين وتوفير ادنى مقومات الحياة لهم، محذرا من ان الازمة التي تمر بها الاونروا تهدد تقديمها للخدمات مما يحذو بجموع اللاجئين للمشاركة في الفعاليات التي تقيمها اللجان الشعبية للضغط على الدول المانحة تقديم مساهماتها في موازنة الاونروا.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، قدمت الطالبة سلام ابو منديل الاولى على فلسطين في الفرع الأدبي شكرها باسم زملائها للسيد الرئيس محمود عباس ود.ابو هولي واللجنة الشعبية للاجئين على ما يبذلوه من جهود في سبيل دعمهم وتسهيل دراستهم الجامعية، مبرقة بالتحية الى ذويهم ومعلميهم على مساندتهم طوال رحلتهم الدراسية التي شهدت الكثير من التقلبات.

وتضمن الاحتفال فقرات فنية وشعرية، ألقى خلالها الشاب مهاب ابو هولي قصيدة شعرية فيما قدم الفنان بسام ابو جياب وابنته قصة حكواتية حول العودة، فيما أمتعت فرقة ارضنا للدبكة الشعبية الحضور بعرض تراثي شعبي نال تفاعل الجمهور.

وفي نهاية الحفل، سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ابو هولي ورئيس اللجنة ابو مشايخ وكوكبة من الحضور شهادات التكريم وشيكات المنح المالية للطلبة المتفوقين.

اللجنة الشعبية بالمغازي تسلم منحة الرئيس للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة
اللجنة الشعبية بالمغازي تسلم منحة الرئيس للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة
اللجنة الشعبية بالمغازي تسلم منحة الرئيس للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة