وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوقائي ثلاثون عاما على التاسيس والامن والامان رسالته المتجددة

نشر بتاريخ: 14/09/2023 ( آخر تحديث: 14/09/2023 الساعة: 20:15 )
الوقائي ثلاثون عاما على التاسيس والامن والامان رسالته المتجددة

بيت لحم -معا- تأسس جهاز الامن الوقائي قبل ثلاثون عاما 13-9-1993 كأول جهاز امني فلسطيني يعمل على الارض الفلسطينية.

ويتبع جهاز الامن الوقائي رسميا لوزارة الداخلية الفلسطينية وحاصل على صفة "ضابطة عدلية" وهو يعمل ضمن قرار بقانون رقم (١١) لسنة (٢٠٠٧ ) .

ينفذ الجهاز تعليمات القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "ابو مازن" القائد الاعلى لقوى الامن الفلسطيني.
ومن ابرز مهامه تعزيز الامن الداخلي وترسيخ الامن والاستقرار في المجتمع الفلسطيني والحفاظ على السلم الاهلي والمجتمعي وحماية مؤسسات الدولة وكذلك حماية النظام السياسي الفلسطيني من كل التهديدات الداخلية والخارجية.

ويحرص اللواء عبد القادر التعمري "ابو المعتصم" مدير عام جهاز الامن الوقائي في كل اجتماع له مع ضباطة او لقاءاته مع المواطنين على التاكيد على التزام الجهاز بقرارات المستوى السياسي وتطبيقها والتزامه بالقانون الفلسطيني والتاكيد ان الجهاز بابنائه المخلصين وجدوا لحماية هذا الشعب والدولة الفلسطينية وحماية القانون وصيانة الحريات بالتكامل مع كافة اذرع المؤسسسة الامنية.

وكما يشدد اللواء "ابو المعتصم" على أن الجهاز ولوائحه الداخليه تؤكد على الالتزام بالقانون العام وانظمة حقوق الانسان والقضاء وان ذلك واجب وطني يقوم به الجهاز حفاظا على الامن وتحقيق الامان للمواطنين وحماية حرياتهم وممتلكاتهم .

وتعتبر إدارة العلاقات العامة والاعلام والنوع الاجتماعي في الجهاز حلقة الوصل ما بين الامن الوقائي والجمهور ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة وهي تقدم رسالة انسانية سامية تعمل على تنفيذ اهدافها الوطنية بما يتناسب مع تطلعات وامال شعبنا العظيم .