وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناع وزكارنة يوقعان بروتوكول تعاون بين مؤسستي بيت الذاكرة والإبداع الفلسطيني الدولية

نشر بتاريخ: 27/09/2023 ( آخر تحديث: 27/09/2023 الساعة: 21:14 )
مناع وزكارنة يوقعان بروتوكول تعاون بين مؤسستي بيت الذاكرة والإبداع الفلسطيني الدولية

نابلس- معا- وقعت مؤسسة بيت الذاكرة في لندن ومؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية في هيلسينبورغ في السويد بروتوكول تعاون بين المؤسستين يشمل ميادين مختلفة.

ويشمل البرتوكول التعاون بين المؤسستين في مجال التدريب الإعلامي وإقامة المعارض والمؤتمرات وورشات العمل المشتركة لما فيه تحقيق أهداف المؤسستين.

ومثل بيت الذاكرة رئيس مجلس الإدارة د. جودت مناع ومن جانب مؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية المفوضة د. سناء زكارنة بصفتها مسؤولة العلاقات الدولية وقد وقع البروتوكول في العاصمة الأردنية عمان.

واقترح مناع تدشين هذا التعاون بعقد دورة للمبتدئين بالصحافة تشمل على المبادئ والأسس لكتابة الأخبار للصحافة باختلاف أنواعها المرئ والمسموع والطباعية ولإلكترونية بإشراف وإدارة "ميديا بلس" البريطانية.

وسوف يستفيد من الدورة نحو مئة طالب وطالبة من كافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية و عدد مماثل من الأردن ودول عربية أخرى وفق برنامج يضم عشرون طالبا وطالبة في كل مرة.

وقد وضعت معايير وشروط لقبول المرشحين للالتحاق بهذه الدورة الأولى من نوعها على أن تواصل المؤسستين تطوير مهارات المشاركين في مجالات إعلامية أخرى على مراحل.

وأفاد مناع أن البرنامج سيستضيف عددا من الصحفيين البارزين من مؤسسات إعلامية عالمية منها "بي بي سي" ووكالة الصحافة الفرنسية وغيرها.

وأضاف: بعض المحاضرين من الصحفيين البارزين سيشاركون عبر تقنية الفيديو كونفرنس بينما يشارك البعض الآخر في المحاضرات حضوريا.