وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة (CFI) تحتفل بافتتاح فرعها الاول وتطلق اعمالها رسميا في فلسطين

نشر بتاريخ: 28/09/2023 ( آخر تحديث: 28/09/2023 الساعة: 21:39 )
مجموعة (CFI) تحتفل بافتتاح فرعها الاول وتطلق اعمالها رسميا في فلسطين

القدس- معا- أطلقت مجموعة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية (CFI) اعمالها رسميا في فلسطين، تحت شعار (من البدايات المحلية الى النجاح العالمي)، انطلاقا من سعيها الدائم لتعزيز امكانية المستثمرين الفلسطينيين الى الوصول للاسواق العالمية من خلال التكنولوجيا المتقدمة والخدمات استثنائية.

جاء ذلك خلال الاحتفال الرسمي الذي نظمته المجموعة بافتتاح فرعها الاول في فلسطين بمدينة البيرة تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وبمشاركة رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال عمار العكر، رئيس مجلس ادارة بورصة فلسطين سمير حليلة، الرئيس التنفيذي لشركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية CFI/ فلسطين سامي شريم، وممثلين عن شركات ومؤسسات القطاع الخاص ورجال اعمال ومستثمرين.

فلسطين سوق مهم وهدفنا تمكين المتداولين للوصول للعالمية

وقال الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي لمجموعة (CFI) المالية، هشام منصور:"نحتفل اليوم باطلاق (CFI) فلسطين، التي كانت ثالث سوق لتوسع المجموعة خلال عام 2023 بعد الكويت ومصر، وبذلك اصبحت افرعها منتشره في اكثر من 13 دولة حول العالم ونطمح لمزيد التوسع والانتشار

وقال :" فلسطين سوق مهم لنا وهدفنا هو تمكين المتداولين للوصول الى الاسواق المحلية والعالمية باحدث التكنولوجيا وافضل الادوات

نحن في (CFI) نؤمن بان الثقة هي اساس كل شيء ونكتسبه مع الوقت وهذا ما نطمح الوصول له في فلسطين، ثقة المتداولين والمستثمرين فينا كافضل شركة في هذا المجال.

إضافة نوعية لخدمات الوساطة المالية في فلسطين

بدوره وصف رئيس مجلس ادارة بورصة فلسطين سمير حليلة، في كلمته، شركة (CFI) بالمتميزة، مهنئا ومتمنيا لها التقدم والنجاح بمناسبة افتتاحها فرعها الأول في فلسطين، وقال:" إنّ افتتاح شركة وساطة بضخامة وخبرة شركة الاعتماد المالي CFI والممتدة لـ 25 عاما، يعد إضافة نوعية لخدمات الوساطة المالية في فلسطين، وكمقدمة للتطلعات القادمة التي تعمل البورصة على تحقيقها للارتقاء بسوق الأوراق المالية".

ويأمل حليلة، بأنّ يكون لهذه الإضافة دور أساسي في المساهمة بدعم الإطار التنفيذي لتطوير أدوات وخدمات مالية تخدم جلّ المستثمرين، وتشكّل فرص حقيقية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، وتبادل الخبرات الاقتصادية التي من شأنها جعل السوق المالي الفلسطيني يضاهي الأسواق الإقليمية والعالمية.

ويرى حليلة ان بورصة فلسطين تسير بخطوات واثقة نحو خلق سوق مالي عصري يساهم في تعزيز أهدافها في الارتقاء بالواقع الاقتصادي الفلسطيني، وقال:" نعمل جاهدين على تعزيز العلاقات بيننا والأسواق المحلية والإقليمية والدولية من خلال مشاركاتنا الفعالة في أهم الفعاليات الاقتصادية على مستوى هذه الصناعة، بهدف نقل الكثير من الخبرات واستحداث ما يستجد من أدوات وخدمات، مع سعينا المتواصل إلى تطوير مصادر دخل السوق والعمل على زيادة قاعدة المستثمرين عبر عدة وسائل موضوعة في حيّز التنفيذ كاستحداث أدوات وخدمات مالية جديدة، وتقديم خدمات تكنولوجية وحلول للشركات المُدرجة وشركات الوساطة، لاسيما مع تركيزنا على المنحى التوعوي في مجال الاستثمار والتداول عبر إطلاق عدة حملات تخدم هذا التوجه".

وحث حليلة على التعاون مع كافة الشركاء، في مواجهة التحديات الكبيرة التي تعترض تطوير السوق المالي الفلسطيني، معربا عن أمله بأن تكون الفترة القادمة مليئة بالإنجازات التي تصب إيجاباً في تحقيق التطلعات.

ويأمل رئيس مجلس ادارة بورصة فلسطين بأن تلعب شركات الوساطة المالية دوراً أكبر في تنشيط العملية الاستثمارية عبر استغلال كافة المؤشرات الإيجابية المتوفرة واستهداف المستثمرين وخاصة المحليين منهم لتوجيه استثماراتهم ومدخراتهم في السوق المالي.

امتلاك فلسطين فرص استثمارية هامة

من جهته أكد رئيس هيئة سوق رأس المال الفلسطينية السيد عمار العكر، أن الاقتصاد الفلسطيني يمتلك فرص واعدة للاستثمار رغم التحديات الكبيرة التي تعايشها فلسطين. وقال: " تواصل الهيئة العمل على تنظيم وتطوير قطاع الأوراق المالية، بما يحقق نمو واستقرار هذا القطاع ويحمي حقوق المتعاملين فيه".

وعبر العكر، عن تمنياته لشركة(CFI) بالتوفيق والنمو داخل السوق الفلسطيني بما يخدم قطاع الأوراق المالية والاقتصاد الفلسطيني، وان يكون وجودهم في فلسطين من انجح استثماراتهم العالمية.

افتتاح مقر (CFI) مؤشر على ان فلسطين بخير

من جهته قال ممثل محافظة رام الله والبيرة/ مدير عام التخطيط والتطوير احمد الخطيب:"رغم المعيقات والصعوبات الاقتصادية والسياسية الا ان افتتاح المزيد من الشركات الاستثمارية تؤكد ان شعبنا يستحق الحياة وقادر ان يصنع من الالم أمل وان ينطلق نحو حياة افضل، وبالتالي فان افتتاح مقر مجموعة (CFI) مؤشر على ان فلسطين بخير واهتمام المستثمرين بفلسطين تعكس صورة ايجابية عن اوضاعنا المختلفة، متمنيا للمجموعة انطلاقة مثمرة واستثمار ايجابي.

توفير تجربة تداول رائعة للمستثمرين

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية CFI/ فلسطين سامي شريم:"أنتم جمهورنا الذي جئنا لنخدمه ونعمل معه ونقدم له حصيلة خبرتنا الممتدة على أكثر من عقدين ونصف في مجال التدوال المالي وتحت سقف القوانين الفلسطينية".

وتابع "نفخر بوجودنا في فلسطين فنحن نؤمن بالقدرات الإستثنائية للشعب الفلسطيني رغم الظروف غير الطبيعية التي يمر بها، فالاقتصاد الفلسطيني شكل معجزة بقدرته على تجاوز المعيقات السياسية والاقتصادية، وشكل حافزاً للمؤسسات الاقتصادية الدولية للاستثمار والعمل في البيئة الفلسطينية بفضل ما تقدمه المؤسسات الرسمية والخاصة وكافة القطاعات من تسهيلات وبيئات حاضنة للمستثمرين والعاملين".

واضاف شريم:" جئناكم لنضع بين أيديكم خبرات وكفاءات فرق عمل هي الأفضل على مستوى الإقليم في قطاع عملنا من حيث المهنية العالية والدقة والكفاءة والتي تدلل عليها أحجام المستثمرين الذين إختاروا العمل معنا على مستوى العالم والمحيط وبعضهم إنتقل إلينا بالاستناد للثقة التي تتمتع بها (CFI).

وقال: "نؤمن بالاستثمار وبالشراكة بالإنطلاق من الرؤية والأهداف والرسالة التي تتبناها ((CFI لذا سنعمل جاهدين بخبرتنا وسواعد موظفينا في فلسطين وخارجها لتبقى هذه الثقة مستمرة والبناء عليها بما يمكن الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

واكد شريم، إن الوعد الذي قطعته ((CFI على نفسها وهي تدخل السوق الفلسطيني يشكل البوصلة للوصول للأهداف المرجوة والمرسومة بعناية وأملنا القادم أن نكون نحن وأياكم الوسيط المالي الأقوى والأكثر قوة وقدرة في المنطقة.

وذكر أن ((CFI إختارت أن تحتفي بذكرى إنطلاقتها الخامسة والعشرين من فلسطين كشركة رائدة في مجال التداول. وهي تضع نصب عينيها: تطوير كوادرها البشرية بتوفير التدريب والخبرات الحديثة ليكونوا فعالين ومنتجين وداعمين لجمهور العمل والمستفيدين. تطوير تكنولوجيا عالم التدوال برؤى عالمية ليستفيد منها المستثمرين بأرقى وأفضل الطرق الممكنة.

وقال:" نسعى الى توفير تجربة تداول رائعة لمستثمرينا، وسنعمل بتناغم عال مع هيئة سوق راس المال وبورصة فلسطين لتطوير البنية التحتية والتكنولوجية الداعمة لنشاط تداول الاوراق المالية. ومع باقي المؤسسات الفلسطينية الأخرى والقطاعية. فحرصنا مشترك على تطوير قطاع الاعمال والاستثمار في السوق الفلسطيني، وهو ما شجعنا ودعم فكرة تواجدنا اليوم في فلسطين".

خبرة فريدة من نوعها للمستثمر الفلسطيني

أما عضو مجلس الادارة والمدير التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة(CFI)، مازن عباس، فقال:"نحن فخورين بحضوركم افتتاح مقر المجموعة في فلسطين والتي تأسست بهدف تقديم خدمات استثمارية ووساطة في التداول في الاسواق المالية والمنتجات الاخرى، ونقدم خدماتنا للمستثمرين عن طريق شركاتنا المنتشرة حول العالم، واختيارنا لفلسطين كموقع لفرعنا الجديد لايماننا العميق بقدرات فلسطين وسوقها المالي الصاعد والناشيء وما يمتلكه من ادوات ومقومات تجعله جاذبا لنا للاستثمار".

واكد عباس، على ما تمثله فلسطين كواحدة من اهم المراكز الحديثة للاستثمار "ونؤمن بامكانياتها والحرص على توفير مناخ استثماري للشركات الاجنبية لا سيما في مجال الخدمات المالية والتي يتم توفيرها من هيئة سوق راس المال كتامين بيئة تشريعية سليمة وقوانين كتلك الموجودة في الدول المتقدمة".

قال عباس:" نفتخر بخبرتنا الممتدة لاكثر من 25 عاما قدمنا فيها خدماتنا لاكثر من 100 الف مستثمر حول العالم وما زلنا نبحث عن كل ما هو جديد في عالم التداول لتوفير افضل الخدمات والمنتجات ذات التنافسية العالية للمستثمرين ضمن اعلى معايير المهنية في عالم التداول .

واضاف مستدركا :" سنقدم خبرة فريدة من نوعها للمستثمر الفلسطيني لتكون (CFI) هي الاسم الاول في عالم التداول في فلسطين وهذا هدف سنسعى الى تحقيقه قريبا بجهود جميع الشركاء". مؤكدا على التزام المجموعة بان تكون جزء من نسيج الاقتصاد الفلسطيني وتوفير فرص العمل للمؤهلين في سوق العمل الفلسطيني.

شركات وساطة تتنافس لتقديم عديد الخدمات للمستثمرين

يذكر بان عدد شركات الوساطة المالية في البورصة 10 شركات تتنافس لتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين والعملاء بأقصى درجات الشفافية والكفاءة، وتشكل العصب الرئيسي لتدفق السيولة في بورصة فلسطين لتلعب بذلك دوراً محورياً في استقطاب واستهداف المستثمرين إلى البورصة، التي تمتلك ما يربو عن 75 ألف مساهم يمتلكون حسابات نشطة وفعالة في مختلف القطاعات، أكثر من 64% من هذه الحسابات محلية.