وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاعلام تعقد مؤتمرا صحفيا حول الاوضاع في غزة

نشر بتاريخ: 16/10/2023 ( آخر تحديث: 16/10/2023 الساعة: 11:52 )
وزارة الاعلام تعقد مؤتمرا صحفيا حول الاوضاع في غزة

رام الله- معا- عقدت وزارة الاعلام مؤتمرا صحفيا حول اخر تطورات الوضع في قطاع غزة، بدعوة من الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد ومؤسسة الحق وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

جاء ذلك بمشاركة د. رمزي عودة أمين عام الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد، وشعوان جبارين مدير مؤسسة الحق، و ومؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وأبرز ما تناوله المؤتمر، أن ما تقوم به اسرائيل في غزة يرقى الى مستوى جرائم حرب، كما أن سلطات الاحتلال تقطع اوصال الضفة والقدس،

وأكدت الحملة الاكاديمية على الالتزام بقرارات منظمة التحرير لتحقيق اهدافنا الوطنية، مؤكدة أن الامن والسلام يتحققان من خلال حل سياسي مستند على الشرعية الدولية.

وحذرت من استمرار اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين، مشيدة بموقف الدول العربية المناصرة لفلسطين والاتحاد الاوروبي وموقفه اتجاه الشعب الفلسطيني .

وطالبت الحملة الاكاديمية بوقف استهداف المدنيين واقامة ممرات انسانية، ووقف العدوان على غزة، وضم جرائم الاحتلال لتحقيقات المحكمة الجنائية .

واكد جبارين مدير مؤسسة الحق على ضرورة نقل الصورة للعالم، مؤكدا أن ما يجري بغزة يتجاوز حدود الجرائم الى الابادة الجماعية، و التي تقع ضمن اختصاص محكمة الجنايات الدولي ، و تم تشكيل لجنة متخصصة للتدخل بشكل مباشر لوقف الاحتلال بالابادة الجماعية .
وبين جبارين أن قطع الماء والكهرباء ومنع ايصال المساعدات الانسانية وقصف المدنيين هو اهلاك للقطاع، مبينا أن ما يجري هو حرب هدفها تهجير الفلسطينيين و ايجاد حل بديل وتوطينهم بسيناء .
وأشار الى أن عصابات المستوطنين في الضفة تنفذ جرائم لطرد الفلسطينيين .

وأكد أن الاتحاد الاوروبي ومؤسساته تعبر عن عنصرية واستعمارية عندما تأخد جانبا واحدا في الموقف والمشهد، مؤكدا أنه يجب وقف اطلاق النار وادخال المساعدات الانسانية و الماء الى غزة .

وأكد مؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار على ما تم نقاشه في المؤتمر، مشدداً على ضرورة ايجاد حل انساني.