وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنتاغون: الصواريخ التي أطلقت من اليمن كانت ستضرب اسرائيل

نشر بتاريخ: 25/10/2023 ( آخر تحديث: 26/10/2023 الساعة: 10:07 )
البنتاغون: الصواريخ التي أطلقت من اليمن كانت ستضرب اسرائيل

بيت لحم- معا- كشفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن قوات للولايات المتحدة وللحلفاء في العراق وسوريا استُهدفت 13 مرة على الأقل الأسبوع الماضي بمسيّرات وصواريخ.

وأوضحت أن صواريخ كروز التي أطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل الأسبوع الماضي وأسقطتها مدمرة تابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر، كانت بمدى يمكن يصل إلى إسرائيل

وأوردت شبكة (إن.بي.سي نيوز) نقلا عن القيادة المركزية الأميركية أن 24 عسكريا أميركيا أصيبوا الأسبوع الماضي في هجمات بطائرات مسيرة على قواعد أميركية في العراق وسوريا، مشيرة إلى أن الإصابات طفيفة

وأوردت شبكة (إن.بي.سي نيوز) نقلا عن القيادة المركزية الأميركية أن 24 عسكريا أميركيا أصيبوا الأسبوع الماضي في هجمات بطائرات مسيرة على قواعد أميركية في العراق وسوريا، مشيرة إلى أن الإصابات طفيفة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال بات رايدر في تصريح للصحافيين إنه "بين 17 تشرين الأول و24 منه، هوجمت القوات الأميركية وقوات التحالف 10 مرات منفصلة على الأقل في العراق وثلاث مرات منفصلة في سوريا"، في إشارة إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش".

وأوضح أن الهجمات نُفّذت بواسطة "مزيج من مسيّرات هجومية أحادية الاتجاه وصواريخ"، واصفا حصيلة الضربات بأنها "أرقام أولية".

وأضاف رايدر أن "ما نراه هو احتمال تصعيد أكبر في المدى القريب جدا ضد القوات والأفراد الأميركيين في جميع أنحاء المنطقة من جانب قوات وكيلة لإيران، وفي نهاية المطاف من جانب إيران".