وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: توغل إسرائيل برا محاولة بائسة لتغطية فشلها في 7 أكتوبر

نشر بتاريخ: 31/10/2023 ( آخر تحديث: 01/11/2023 الساعة: 09:09 )
حماس: توغل إسرائيل برا محاولة بائسة لتغطية فشلها في 7 أكتوبر

غزة- معا- وصفت حركة حماس، الثلاثاء، التوغلات البرية للجيش الإسرائيلي باتجاه مدينة غزة بأنها "محاولة بائسة لتغطية فشلهم العسكري والأمني في السابع من أكتوبر (تشرين الأول الجاري) المجيد".


جاء ذلك في بيان للحركة نشرته على حسابها في تلغرام، وقالت حماس: "إن "التوغّلات البرّية لجيش الاحتلال الصهيوني على محاور مختلفة من مدينة غزة، تحت غطاء كثيف من القصف الجوي والمدفعي؛ هي محاولة بائسة لمجلس حرب الاحتلال، لتحقيق إنجاز متوهّم لتغطية فشلهم العسكري والأمني وترميم صورتهم هزيمتهم الاستراتيجية في السابع من أكتوبر المجيد".


وأوضحت أن "كتائب القسام والمقاومة الباسلة، تخوض معارك بطولية وتشتبك بقوة مع أرتال الدبابات والآليات العسكرية المتوغّلة شمال وجنوب مدينة غزة، وتوقع فيها خسائر مباشرة على أكثر من محور".
وأشارت حماس إلى أن "الاحتلال يدفع بجنوده إلى غزة العزّة التي كانت وستبقى مقبرة للغزاة".


وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه يخوض معارك "شرسة" مع المقاومة في عمق قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان للجيش قال فيه: "تخوض قواتنا معارك شرسة ضد مسلحي منظمة حماس في عمق قطاع غزة".
وأضاف: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي موقعا تابعا لحماس في شمال قطاع غزة. وتم إطلاق العديد من الأسلحة، بما في ذلك العبوات".
من جانبها، قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، إن آليات عسكرية إسرائيلية "عمقت توغلها" داخل شمال ووسط القطاع.
وقال متحدث الوزارة إياد البزم، للأناضول، إن "آليات الاحتلال موجودة في شارع صلاح الدين (شرق) على أطراف مدينة غزة، وتحاول الوصول إلى شارع الرشيد (غرب)".
ومنذ 25 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.