وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة 8 مواطنين برصاص الاحتلال خلال عملية عسكرية ببلدة بيت أمر

نشر بتاريخ: 04/11/2023 ( آخر تحديث: 04/11/2023 الساعة: 16:12 )
إصابة 8 مواطنين برصاص الاحتلال خلال عملية عسكرية ببلدة بيت أمر

الخليل-معا- اصيب صباح اليوم السبت، 8 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتم نقل المصابون الى مشافي الخليل لتلقي العلاج.

واوضح الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وعشرات الآليات العسكرية، اقتحموا البلدة عن الثالثة من فجر اليوم، وأعلنوا عم البلظة منطقة عسكرية مغلقة، وداهموا العشرات من المنازل و المحال التجارية ومسجد بيت أمر الكبير، وقام الجنود بوضع العلم الإسرائيلي على أسطح المنازل التي تمت مداهمتها.

و اضاف عوض، بان الجنود قاموا بتفتيش الاماكن التي داهموها، تفتيشا دقيقا ملحقين يها اضرار جسيمة، كما حدث في ديوان آل عوض الزعاقيق، حيث قام الجنود بتحطيم جميع الاثاث داخل الديوان وصور شهداء العائلة الموضوعة داخل إطار زجاجي ووضعها داخل حاوية قمامة وإشعال النار فيها.

وتابع عوض في حديثه:"وخلال انسحابهم من البلدة صباح اليوم وقعت مواجهات عنيفة اسفرات عن إصابة 8 شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية من أجسادهم تم نقلهم إلى مشافي الخليل، كما قام ضابط مخابرات الاحتلال بتهديد عدد من المواطنين وخاصة أهالي الشهداء بعدم وضع صور أبنائهم الشهداء داخل منازلهم.