وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة اعتقالات واسعة في مخيم شعفاط وعناتا

نشر بتاريخ: 06/11/2023 ( آخر تحديث: 06/11/2023 الساعة: 08:25 )
حملة اعتقالات واسعة في مخيم شعفاط وعناتا

القدس- معا- نفذت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، في مدينة القدس.

واقتحمت قوات كبيرة بعد منتصف الليل، بلدة عناتا ومخيم شعفاط بكافة أحيائه، وعبر عدة مداخل "مدخل عناتا، حاجز المخيم، بوابة رأس خميس"، وانتشرت في كافة الشوارع والأزقة والطرقات.

وأوضح أهالي المخيم وعناتا، أن الاقتحام استمر حتى ساعات الصباح، وعقب الانسحاب من داخل المخيم تمركزت على المداخل، وخاصة عند الحاجز العسكري، واتبعت بإجراءات تفتيش طويلة لكافة المركبات والمشاه والحافلات، وتزامن ذلك مع خروج الطلبة والموظفين الى مدراسهم وأعمالهم مما أدى الى أزمات مرورية في المخيم.

وأوضح السكان أنه جرى خلال اقتحام المنازل، تخريب محتوياتها والاعتداء على السكان، وتنفيذ اعتقالات وتسليم استدعاءات، وأجريت تحقيقات ميدانية مع عدد من الأهالي.

وأفادت مصادر محلية ان الاعتقالات طالت: المستشار الإعلامي في محافظة القدس معروف رفاعي، القيادي في حركة فتح رأفت عليان، علاء أبو هنية، يزن سلامة، علاء أبو هنية، محمد النوري، يزن مخامرة، مالك خشان، محمد حوشية، مصطفى البياع، قيس البياع، زين شرحة، بسام داوود، أنس ريان، داوود فضل، ومحمد ريان.