وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاكاديمية الدولية تلتقي سفير جنوب افريقيا في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/01/2024 ( آخر تحديث: 25/01/2024 الساعة: 13:27 )
الاكاديمية الدولية تلتقي سفير جنوب افريقيا في فلسطين




رام الله- معا- نظمت الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي اليوم الخميس 25/1/2024 زيارة رسمية الى ممثلية جنوب افريقيا في مدينة رام الله لتثمين وتقدير موقف دولة جنوب افريقيا وما بادرت اليه من تقديم قضية امام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد الاحتلال الاسرائيلي لارتكابه جريمة ابادة جماعية ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولدورها المميز في دعم القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية واهمية حماية شعبنا ووقف الإبادة الجماعية والتهجير القسري وجرائم الحرب الممنهجة التي تقوم بها دولة الاحتلال تجاه شعبنا واراضينا المحتلة.
وقد حضر اللقاء وفد من أعضاء وكادر الحملة الاكاديمية الدولية ممثلة بالأمين العام للحملة د. رمزي عودة والذي بدوره أثنى على الجهود السياسية والقضائية والشعبية التي تقوم بها دولة جنوب افريقيا في دعم القضية الفلسطينية وأوضح أهمية القضية القانونية التي رفعتها دولة جنوب افريقيا ضد دولة الاحتلال وقدرتها على تغيير مسار القضية الفلسطينية نحو نيل حقوقنا، كما ودعا دول العالم للوقوف جنبا الى جنب مع فلسطين وجنوب افريقيا في فضح جرائم الاحتلال والابادة الجماعية التي يقوم بها ضد شعبنا في الاراضي الفلسطينية.

من جانبه أكد سفير جنوب افريقيا شون بنفيلديت على وقوف بلاده الدائم بجانب عدالة القضية الفلسطينية ودعمهم الثابت للنضال والحق الفلسطيني ، وانها قضية حرية إنسانية وحق من حقوق الشعب الفلسطيني للعيش في بلد امن دون أي تمييز عرقي وديني، وأكد أيضا على ان شعب جنوب افريقيا وحكومته على حد سواء يعملون من أجل نصرة القضية الفلسطينية وإعلان دولة فلسطين دولة مستقلة .
ويذكر انه قد شارك في اللقاء كادر من مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح، وفي اللقاء قدم امين عام الحملة الاكاديمية درعا تقديرا للسفير تعبيرا عن عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين وجنوب افريقيا