وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اربع كتل برلمانية تحمل موقفا موحدا من المشاركة في حكومة حماس

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 15:22 )
معا- أكد مصدر مسؤول قريب من حركة فتح أن أربع كتل برلمانية وهي كتلة حركة فتح وكتلة البديل وكتلة فلسطين المستقلة وكتلة الشهيد ابو علي مصطفى اتفقت على موقف موحد من مشاركتها في الحكومة الجديدة و ستنقله خلال اجتماعها مع حماس اليوم في بيت محمود الزهار بغزة.

وكانت الكتل البرلمانية الاربع عقدت اجتماعا يوم أمس بغزة في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و بلورت موقفا موحدا ينص على ضرورة استناد برنامج الحكومة المقبلة على وثيقة الاستقلال و القانون الاساس و قرارات الشرعية الدولية و اقامة الدولة الفلسطينية في حدود 67 و عاصمتها القدس الشريف و ضرورة التزام الحكومة القادمة بالاتفاقيات التي وقعت مع منظمة التحرير الفلسطينية و رفض الحلول احادية الجانب.

وقال المصدر لمركز الأسرى للإعلام ان حركة فتح تطالب بان يكون في خطاب الرئيس محمود عباس الذي ألقاه في الجلسة الافتاحية للمجلس التشريعي الجديد بمثابة وثيقة ملزمة للحكومة المقبلة .

وأضاف المصدر أن اجتماع اليوم مع حماس سيناقش التعديلات التى ادخلتها على برنامجها و ان كانت مكتملة و ملائمة في وضوءها سيتحدد موقف الكتل البرلمانية من المشاركة في حكومة حماس مشيرا الى ان كتلة الطريق الثالث تدعم توجه الكتل الاربع.