وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول التحديات التي تواجه المؤسسة الأمنية الفلسطينية ما بعد 7 أكتوبر

نشر بتاريخ: 03/06/2024 ( آخر تحديث: 03/06/2024 الساعة: 17:34 )
ورشة حول التحديات التي تواجه المؤسسة الأمنية الفلسطينية ما بعد 7 أكتوبر

رام الله- معا- عقد المركز الفلسطيني للبحوث و الدراسات الاستراتيجية ورشة عمل بالشراكة مع مركز جنيف لحوكمة قطاع الامن تحت عنوان " " التحديات التي تواجه المؤسسة الأمنية ما بعد7/10/2023" في ظل التهديدات والمخاطر، التي تحيط بالشعب الفلسطيني وذلك يوم الاثنين الموافق 3/6/2024 في قاعة المركز بمدينة رام الله.

افتتح الورشة الدكتور/ محمد المصري رئيس المركز الفلسطيني مرحباً بالحضور وأكد ان هذه الحرب التي تشنها إسرائيل على الكل الفلسطيني خلقت تحديات كبرى امام المؤسسة الأمنية الفلسطينية وصولا الى تهديد مستقبل الوجود الفلسطيني.

من جهته تقدم السيد / أحمد البنوج مدير عام مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن بالشكر لجميع المشاركين متمنياّ لهم التوفيق وقد أكد على استعداد مركز ديكاف للتعاون مع المركز الفلسطيني.

شارك في الورشة نخبة من ممثلي المؤسسة الأمنية الفلسطينية وتم خلال النقاش تشخيص طبيعة التهديدات والتحديات التي تواجه المواطن الفلسطيني مما يعيق عمل المؤسسة الأمنية، في سعيها نحو بسط سيادة القانون و النظام .

كذلك الامر تحدث العديد من الحضور حول أهمية الموقف الفلسطيني الموحد الذين يساهم في تعزيز دور المؤسسة الأمنية، إضافة الى تناول المخاطر الاستراتيجية التي تحيط بالضفة الفلسطينية في ظل حكومة اليمين المتطرف وأطماع المستوطنين، وقد طالب الجميع بضرورة وحدة الموقف السياسي بين الفصائل الفلسطينية والاستعداد الجيد لمواجهة المرحلة القادمة.