وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسؤول قيادة المنطقة الشمالية: الجيش اكمل الاستعدادات للهجوم في الشمال

نشر بتاريخ: 06/06/2024 ( آخر تحديث: 06/06/2024 الساعة: 18:34 )
مسؤول قيادة المنطقة الشمالية: الجيش اكمل الاستعدادات  للهجوم في الشمال

بيت لحم معا- قال قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري جوردين، إن الجيش أكمل الأسبوع الماضي الاستعداد العام للهجوم في الشمال".

وقال غوردين في حفل بمناسبة مرور 18 عاما على حرب لبنان الثانية: "نحن مستعدون وجاهزون.. سيواجه العدو جيشا قويا وجاهزا".

وخاطب في كلمته سكان الشمال وقال إن "مهمتنا واضحة، تغيير الواقع الأمني، حتى نتمكن من إعادتكم إلى منازلكم في أسرع وقت ممكن بأمان وبشعور بالأمان".

مسؤولون إسرائيليون كبار يتحدثون مؤخراً عن كيفية تسوية الوضع في الشمال، لكنهم يعرفون أيضاً أن هذا نتيجة مباشرة للحرب في قطاع غزة؛ وطالما لم يتم التوصل إلى اتفاقات هناك، فمن المتوقع أن يستمر الحريق في الشمال.

وهذا ما عبر عنه جميع كبار مسؤولي حزب الله في الأيام الأخيرة. قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، الثلاثاء، "لقد تلقينا تهديدات في الأشهر الأخيرة، وكان جوابنا أن الجبهة اللبنانية مرتبطة بغزة. الحديث عن انسحاب قوة الرضوان من الحدود غير صحيح".

وأضاف قاسم أن مقترحات جو بايدن منحازة وترتبط بالانتخابات الأميركية، وأكد أنه "لا يوجد قرار أميركي جدي بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إن تفاصيل الاتفاق ضمن خطة أمريكية واسعة النطاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعودة المختطفين، والتطبيع مع السعودية وأيضا الطريق إلى دولة فلسطينية . ويقولون: "لكن كل شيء يعتمد على وقف إطلاق النار لفترة طويلة".

وأضافوا: "بدون ذلك لا يمكن المضي قدما، لكن لا يوجد تفاؤل بشأن رد حماس على الاقتراح..في الواقع، يبدو أن الفرص تتضاءل فعليا، ونحن نقترب من الحرب في الشمال".