وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الثقافة والاتحاد العام للكتّاب والأدباء يبحثان سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 24/06/2024 ( آخر تحديث: 24/06/2024 الساعة: 21:20 )
وزارة الثقافة والاتحاد العام للكتّاب والأدباء يبحثان سبل تعزيز التعاون

رام الله- معا- بحث وزير الثقافة عماد حمدان، اليوم الاثنين، مع الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد في مجالات الأدب المختلفة، وضرورة دعم الكتّاب والمبدعين، خاصة كتّاب قطاع غزة.

وقال الوزير حمدان خلال زيارته الاتحاد، إن اتحاد الكتّاب هو البوابة الثقافية لقطاع الأدب والكتّاب، مشدداً على أهمية تمتين العلاقة الثنائية، لاحتضان المثقفين، وتذليل العقبات كافة لتقديم الدعم اللازم للكتّاب والأدباء من أجل النهوض بالمشهد الثقافي، وتعزيز الهوية الثقافية الوطنية.

بدوره، أبدى السوداني استعداد الاتحاد للتعاون الكامل مع الوزارة في تنفيذ برامجها ومبادراتها الثقافية، معرباً عن امتنانه لدعم الوزارة المستمر للاتحاد، وضرورة العمل المشترك على مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الثقافي وبحث سبل تجاوزها.

وفي سياق متصل، هنأ الوزير حمدان الشاعر مراد السوداني، على حصوله على جائزة "الأولمب" الدولية، من اتحاد كتّاب روسيا، تقديرًا لدوره في تعزيز العلاقات الثقافية والأدبية بين روسيا وفلسطين، ومد جسور التواصل الثقافي بين البلدين.

وحضر اللقاء كل من وكيل الوزارة جاد غزاوي، والمدير العام لمكتب الوزير بشير زاهر، والشاعر المتوكل طه، وعضو الأمانة العامة جمعة الرفاعي.

وزارة الثقافة والاتحاد العام للكتّاب والأدباء يبحثان سبل تعزيز التعاون