وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يتفقد القطاع الزراعي في قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/06/2024 ( آخر تحديث: 27/06/2024 الساعة: 09:20 )
وزير الزراعة يتفقد القطاع الزراعي في قلقيلية

قلقيلية- معا- زار وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية محافظة قلقيلية على رأس وفد كبير من وزارة الزراعة، في اطار سعي الحكومة للتواصل مع المحافظات واللقاء الدائم مع المزارعين وتقديم الدعم والاسناد لهم أينما تواجدوا، وبتوجيهات من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى.

وضم الوفد وكيل الوزارة ووكيل مساعد القطاع الفني، ومدير عام العلاقات العامة ومدير مكتب الوزير ومدراء عامون مديريات الزراعة في جميع المحافظات.

وبدأ سليمية زيارته بلقاء محافظة قلقيلية اللواء حسام ابو حمده وعدد من فعاليات المحافظة،

ووضع الوزير الحضور بتوجهات الحكومة نحو تنمية وتطوير القطاع الزراعي وخطط الحكومة التنموية والتطويرية وخاصة ما يتعلق بالقطاع الزراعي من خلال عدد من المشاريع والتدخلات واهمها مشروع الاعمال التجارية متعدد المانحين (ماب ٢) ومشروع ترابط والتوسع في هذا المشروع من خلال مرحلة ثانية للمشروع سيتم الشروع بها قريبا، وعدد من المشاريع الاخرى التي تنفذها وزارة الزراعة مع شركائها.

ومن ثم اجتمع مع مدراء عامون مديريات الزراعة، للاستماع الى تقرير مفصل عن انجازات وزارة الزراعة في محافظة قلقيلية وتبادل الافكار نحو تطوير أعمال الوزارة والاستفادة من تجربة زراعة قلقيلية في تنفيذ المشاريع واستهداف المزارعين والنتائج المتحققة.

كما كان للوزير سليمية لقاء مع جميع البلديات والهيئات المحلية في دار المحافظة، حيث أستمع لمطالب الهيئات المحلية والتي تلخصت بتطوير البنى التحتية للمياه والأراضي والطرق الزراعية وقضايا التسويق والارشاد والوقاية، حيث اكد الوزير على ان وزارة الزراعة ستعمل على تلبية المطالب التي طرحت حسب امكانيات الوزارة وتوفر الموازنات اللازمة، مؤكدا أن الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية سيكون لها هذا العام اسهامات في تسويق المنتجات الزراعية في المحافظة.

واختتم الوزير سليمية والمحافظ ابو حمده والوفد المرافق لهما الزيارة بجولة الى الأراضي الواقعة خلف الجدار، حيث تم زيارة عدد من مواقع المشاريع التي تنفذها وزارة الزراعة وشركائها واهمها مشروع ترابط، كما تم زيارة عدد من المزارع النموذجية والريادية واهمها مزارع التين المبكر، الجوافة، المانجا، الافوكادو، الليتشي .... وغيرها والتي كان لوزارة الزراعة دورا كبيرا في تطوير بعض منها.

يذكر ان وزير الزراعة التقى صباحا بطاقم مديرية الزراعة واستمع منهم الى احتياجاتهم التي تساعدهم على تنفيذ مهامهم على اكمل وجه، مؤكدا معاليه للجميع سعيه الدؤوب لتحسين اوضاع الموظفين وتقديم كل ما يلزم لتطوير ادائهم.

وزير الزراعة يتفقد القطاع الزراعي في قلقيلية
وزير الزراعة يتفقد القطاع الزراعي في قلقيلية