وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ينظم دورة لطلبة إعلام النجاح

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 11:24 )
رام الله- معا- ينظم مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، وبالتنسيق مع قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية، اربع ورشات عمل لطلبة الإعلام في الجامعة حول حقوق المرأة القانونية، وحماية ضحايا العنف من النساء ابتداءا من 4/7 ولغاية 25/7 يوم في الاسبوع.

وبدورها رحبت ديما عويضه النشاشيبي نائبة مديرة مركز المراه بالطلبة المشاركين في مستهل اللقاء الأول الذي يأتي ضمن سلسلة لقاءات يهدف المركز من خلالها إلى بناء قدرات الإعلاميين الشباب في مجال القضايا النسوية في فلسطين.

وقدمت رئيسة قسم الخدمات أ. هيام قعقور للمشاركين تعريفا موجزا عن المركز الذي تأسس عام 1991 في القدس، وكذلك عن الخدمات القانونية والاجتماعية التي يقدمها للمرأة الفلسطينية بكافة أعمارها.

وأشارت إلى الاهتمام الذي يوليه مركز المرأة بتثقيف طلبة الإعلام إضافة إلى طلبة كليات القانون والخدمة الاجتماعية في جامعات الوطن وتوعيتهم بالمشكلات التي تعانيها المرأة عموما، والفلسطينية بشكل خاص، منوهة إلى الدور البارز الذي تلعبه وسائل الإعلام في نقل صورة أوضاع المرأة وهمومها إلى الرأي العام، وإلى المسؤولية التي تقع على كاهل الإعلاميين من أجل تمكين المرأة.

وتضمن اللقاء الأول تعريف الطلبة بالهياكل التنظيمية والإدارية للمركز الذي يعد منظمة حقوقية غير حكومية، تعنى بتقديم الإرشاد القانوني والاجتماعي، ورفع مستوى الوعي المجتمعي إزاء دور المرأة ومكانتها، وتم توزيع بعض النشرات التوعوية الخاصة بالمرأة على الطلبة المشاركين.