وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مرة في فلسطين: برنامج إذاعي شرطي على إذاعة "موال"

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 13:56 )
بيت لحم- معا- أطلقت شرطة محافظة بيت لحم برنامجا إذاعيا بعنوان "الشرطة بخدمتك" عبر (أثير راديو موال في بيت لحم المرتبط بشبكة "معا" الاذاعية، برنامج يبث يوم الاثنين من كل أسبوع لمدة ساعة، بإشراف وإعداد العلاقات العامة والإعلام والمفوضية السياسية بشرطة محافظة بيت لحم، ويقدمه الرائد الصحفي لؤي ارزيقات، وفي الهندسة الإذاعية ايفان انضوني وإنتاج خضر برهم، يعد التقارير الميدانية علي قراقع.

ويشمل البرنامج فقرات متنوعة منها بث أهم أخبار الشرطة بكافة المحافظات، الانجازات الأسبوعية لشرطة محافظة بيت لحم، مناقشة موضوع جديد كل أسبوع وعليه يتم استضافة ضباط من الإدارات والمراكز والأقسام المختلفة في الأستوديو، ايضا تقارير ميدانية وآراء المواطنين، ويذكر أن الجديد بهذا البرنامج وهو التواصل مع هموم وآراء واستفسارات المواطنين من خلال استقبال المكالمات الهاتفية والرد عليها.

وافتتح المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم البرنامج الجديد، ومن خلال رسالة وجهها للمواطنين عبر فيها عن شكره وتقديره للتعاون مع الشرطة واحترامهم لتنفيذ القانون، شاكرا أسرة راديو "موال" على هذا البرنامج المميز الذي يأخذ من وقت الإذاعة الثمين ويتح الفرصة للتواصل مع المواطنين بشكل أوسع.

واعتبر التميمي البرنامج نقلة نوعية وحضارية، تُمكن الشرطة من تقييم أدائها والوصول لهموم المواطنين عبر وسائل الإعلام وخاصة من خلال هذا البرنامج الذي يتيح الفرصة للاتصال والاستفسار.

في الحلقة الأولى من البرنامج تم التطرق لظاهرة الشجارات وازديادها عادة في فصل الصيف، وقد تم استضافة الرائد ربحي حنايشة مدير الشرطة الخاصة للحديث عن طبيعة عملهم ونصائحهم لتفادي المشاركة في الشجارات المتعددة الأشكال، كما تحدث النقيب امجد أبو فارة مدير قسم التحقيق الجنائي عن الجوانب القانونية والتهم التي تسند لمن يتسبب في الشجارات.

من جهته الصحفي داني قمصية مدير الراديو، أفاد أن البرنامج هو الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية لأنه يسمح بإعطاء فرصة الحوار بين الشرطة والمواطنين وتساعد في حل العديد من الإشكاليات وتبث التوعية الحية بأسلوب ممتع.

وقال قمصية "نحن براديو موال نلمس التطورات الايجابية في اداء الشرطة ونكن كل الاحترام للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لما يبذله من جهود مميزة في بناء شرطة حضارية تليق بشعبنا وتضحياته"، كما أفاد بأن البرنامج سيبث لاحقا عبر شبكة محطات إذاعية في مختلف المحافظات.

الرائد الصحفي لؤي ارزيقات المفوض السياسي لشرطة بيت لحم ومقدم البرنامج قال:" أننا نثمن تعاون أسرة راديو موال معنا"، مضيفا "انه من خلال الإعلام المسموع والذي بقي كوسيلة رئيسية للتواصل مع شرائح مختلفة من المجتمع أردنا بهذا البرنامج الأول على مستوى الوطن طرح ومناقشة قضايا تهم المواطنين وتسهل على رجال الشرطة عملهم".

الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام ذكر أنهم تلقوا عدة مكالمات هاتفية من المواطنين ومن الجنسين، مما يشجع التواصل بفكرة البرنامج وتحقيق الهدف المنشود منه، موجها دعوة لكافة المواطنين من أجل الاتصال وعدم التردد في طرح مشاكلهم وآرائهم واقتراحاتهم، حتى يكونوا جزءاً رئيسياً في بناء شرطة الدولة الفلسطينية القادمة.