وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة مركز اطفال الدوحة الثقافي تعود الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 14:36 )
بيت لحم - معا- عادت فرقة مركز أطفال الدوحة الثقافي من فرنسا الى ارض الوطن وذلك بعد أن قدمت جولة من العروض الفنية في عدة مدن فرنسية مختلفة حيث تخللت الجولة عروض فنية للدبكة والرقص الشعبي الفلسطيني خاصة بفرقة المركز.

كما قامت فرقة المركز الفنية بتنظيم عدة زيارات لمؤسسات اجتماعية وثقافية مختلفة وتم تنظيم زيارات لبلديات فرنسية وتم الاتفاق على عمل أنشطة مشتركة واستضافة فرقة المركز السنة القادمة لتنظيم جولة اخرى من عروض فنية في فرنسا.

وكما تجدر الإشارة إلى أن الفرقة شاركت بمخيم صيفي مشترك لأطفال فرنسيين وفلسطينيين تم خلاله التبادل الثقافي بين الأطفال حيث قام اطفال المركز بالتعريف عن فلسطين والقضية الفلسطينية والمشاكل التي يعانيها أطفال فلسطين.

يذكر أن فرقة المركز الفنية تأسست قبل ثلاث سنوات وتتكون الفرقة من 45 راقص وراقصة من الأطفال الذين تم تدريبهم على رقصات شعبية معبرة عن قضايا الشعب الفلسطيني وأهمها قضية اللاجئين والعودة، كما شاركت الفرقة في العديد من العروض الفنية داخل الوطن وخارجه.

على صعيد اخر يستعد مركز أطفال الدوحة الثقافي لتنظيم مهرجان حق العودة الفني الدولي الرابع والذي سيكون في اواخر شهر تموز الجاري على مسرح جامعة بيت لحم، حيث سيشارك في المهرجان العديد من الفرق الفنية المحلية ومنها فرقة الفنون للرقص الشعبي الفلسطيني وفرقة وشاح وفرق فنية أخرى ،بالاضافة الى مشاركة فرق فنية عربية وفنانيين عرب.

والجدير ذكره ان المركز ينظم مهرجان حق العودة الفني الدولي للعام الرابع على التوالي بمشاركة فرق فنية فلسطينية وعربية وفنانين عرب وشخصيات وطنية وسياسية ووسائل الاعلام المحلية والدولية.