وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطباء إسرائيليون يحققون بوفاة طفلة بسبب بكتيريا ضارة

نشر بتاريخ: 12/07/2024 ( آخر تحديث: 12/07/2024 الساعة: 15:10 )
أطباء إسرائيليون يحققون بوفاة طفلة بسبب بكتيريا ضارة

تل أبيب- معا- يحقق الأطباء في مستشفى "أسوتا" أسدود العام الإسرائيلي، في وفاة طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات بسبب بكتيريا ضارة.

وذكر موقع ynet العبري، أن الطفلة أدخلت إلى المستشفى الليلة الماضية (الخميس) وهي تعاني من الحمى ولم تكن تعاني من أي أمراض سابقة، وتدهورت حالتها بسرعة.

وأضاف، لدى وصولها إلى مستشفى الأطفال، تم علاجها بالسوائل والمضادات الحيوية وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة للأطفال لمزيد من العلاج.

وفي وحدة العناية المركزة، حدث تدهور سريع في حالتها، وعلى الرغم من تحرك الأطباء السريع، الذي شمل الإنعاش، وإعطاء الأدوية لدعم نشاط الدم والقلب، أصيبت الطفلة بفشل متعدد الأجهزة، وللأسف، توفيت نتيجة لذلك، بعد ساعات قليلة من وصولها.

وذكر المستشفى أن "التحقيقات المخبرية لا تزال جارية لمعرفة سبب الوفاة، ويشتبه الأطباء في أنها عدوى بكتيرية خبيثة.

في العام الماضي توفي طفل يبلغ من العمر 8 سنوات بسبب بكتيريا المكورات السحائية B الفتاكة. وهي بكتيريا عنيفة يمكن أن تسبب التهاب السحايا، ومرض يسمى المكورات السحائية حيث تنتشر البكتيريا عبر الدم في جميع أنحاء الجسم.

معدلات الوفيات والعجز بعد الإصابة بالمكورات السحائية مرتفعة للغاية، وذلك لأنه مرض يبدأ بأعراض غير محددة (حمى، ضعف، صداع وآلام عضلية) والتي عادة لا تذهب إلى الطبيب. عندما يظهر بالفعل تفاقم في الحالة - ويمكن أن يكون التدهور دراماتيكيا وسريعا ولا ينقذ العلاج بالمضادات الحيوية للبكتيريا المريض دائما.