وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيديو..اعتقالات وتحطيم قاعة الشهداء في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 07/08/2024 ( آخر تحديث: 07/08/2024 الساعة: 10:48 )
فيديو..اعتقالات وتحطيم قاعة الشهداء في مخيم الدهيشة

بيت لحم – معا - اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم الأربعاء مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت 4 مواطنين، ودمرت محتويات قاعة الشهداء في المخيم.

وأفادت مصادر محلية ،بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رزق هماش ( 54 عاما) والد الشهيد محمد هماش الذي استشهد يوم أمس عند حاجز النفق في بيت جالا، ونجليه وديع وآدم، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل أيضا الشاب داوود يحيي أبو عمر (22 عاما)، فيما احتجز لعدة ساعات كلا من: أكرم عبد شعفوط (47 عاما)، وأمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة نضال محمد خلاوي (41 عاما)، ونبأ عمر الصيفي(33 عاما) وأفرج عنهم لاحقا.

كما داهمت قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم قاعة الشهداء عند مدخل المخيم، ودمروا محتوياتها قبل انسحابهم من المنطقة، وتعتبر قاعة الشهداء هامة جدا لجميع المواطنين في المخيم، وذلك لاستخدامها بشكل دائم في المناسبات الوطنية، والمهرجانات، وتقديم التعازي، وغيرها من المناسبات، وتم تشيدها لخدمة أهل المخيم، والمناطق المحيطة.

واندلعت مواجهات في المخيم، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام للمسيل للدموع والصوت، ما ادى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.