وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس القطري للمفتوحة يرفض قرار برفع الرسوم الجامعية للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 00:20 )
قلقيلية - معا - عقد المجلس القطري – اتحاد مجالس الطلبة جامعة القدس المفتوحة اجتماعا طارئاً اليوم، ناقش فيه قرار مجلس الجامعة المتعلق برفع الرسوم الجامعية للدارسين الجدد الذي ينص على اعتماد سعر الساعة الدراسية لتخصصات العلمية 25 دينار و23 دينار لتخصصات الأدبية .

وقرر مجلس الطلبة القطري رفض قرار مجلس الجامعة بالإجماع وبكافة ممثليه. واتفق على القيام بواجبه النقابي كممثل لكافة طلبة الجامعة والأطر الطلابية والدفاع عن حقوق الطلبة .

وعتبر المجلس القطري وبرغم من تفهمه المطلق للأعباء المالية الملقى على الجامعة بعد توسعها الكبير أن هذا العبء لا يتحمله الطلبة وحدهم خصوصاً أن هناك مجلس أمناء للجامعة ومنذ تأسيسه لم يقدم للجامعة ولا للطلبه أي انجاز يذكر كما قال .

وناشد المجلس القطري الرئيس بالوقوف بجانب أبنائه الطلبة ودعم هذه المؤسسة التي تعتبر أهم مؤسسات منظمة التحرير لتجاوز أزمته المالية بعداً عن الطلبة .

كما أهاب المجلس القطري برئاسة الجامعة ومجلسها العدول عن هذا القرار وفتح باب الحوار مع ممثليه الطلبة للخروج من هذه الأزمة وفي النهاية فقد شدد المجلس القطري على أن يكون الدرع الواقي والمدافع عن حقوق الطلبة حتى النهاية .