وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قمة الدوحة مستمرة..الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ "خط متشدد للغاية"

نشر بتاريخ: 15/08/2024 ( آخر تحديث: 15/08/2024 الساعة: 17:39 )
قمة الدوحة مستمرة..الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ "خط متشدد للغاية"

بيت لحم معا-قالت مصادر في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة تعتزم اتخاذ "موقف متشدد للغاية" في المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة، و"عدم السماح لهذه الفرصة بأن تفلت من بين أصابعنا".

وصل الوفد الإسرائيلي المشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى إلى العاصمة القطرية الدوحة. ومن بين أعضاء الوفد الحاضر رئيس الموساد ديدي برنيع، ورئيس الشاباك رونان بار، ورئيس ملف الأسرى والمختطفين في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.

وانطلقت ظهر (الخميس) قمة الفرصة الأخيرة التي يقودها رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) ويليام بيرنز في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن رئيس الوزراء نتنياهو "أطلق حبلا كافيا للفريق لتمكينه من المضي قدما في الصفقة، لكن ليس من المؤكد أن ذلك سيكون كافيا".

ويستضيف القمة رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني، ويشارك فيها الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديدي برنيع، ووزير المخابرات المصري عباس كامل. ولن تشارك حركة حماس فعلياً في القمة، كما أعلنت هذا الأسبوع ، لكن ممثليها موجودون في الدوحة وسيجتمع بهم الوسطاء القطريون والمصريون ويعرضون عليهم الموقف الإسرائيلي.