وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام المخيم الصيفي" ثابتون" في الخليل

نشر بتاريخ: 19/08/2024 ( آخر تحديث: 19/08/2024 الساعة: 11:14 )
اختتام المخيم الصيفي" ثابتون" في الخليل

الخليل- معا- احتتمت جمعية الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، مخيم " ثابتون" للاطفال في حي تل ارميدة وشارع الشهداء، بالشراكة مع المركز المجتمعي للتدريب والتنمية في بيت لحم بالاضافة الى التعاون مع جمعية ابراهيم الخليل.

وشارك في هذا المخيم 60 طفل وطفلة تقريبا من ابناء المنطقة وتم تنظيم رحلة الى متنزه نوبا بمرافقة امهات الاطفال و اشتملت الفعاليات والانشطة الرسم على الوجوه ، الحكواتي ، رياضة ورقص ، الرسم ، وتعلم مهارات حياتية تتناسب مع أعمار الاطفال.

وهدف المخيم الصيفي للعمل على التفريغ النفسي لاطفال المنطقة المحاصرة بالحواجز العسكرية والمستوطنات التي حولت السكان الى عبارة عن سجناء في بيوتهم ، ويأتي هذا المخيم ضمن اهداف تجمع المدافعين عن حقوق الانسان بتمكين العائلات الفلسطينية التي تعيش في المناطق المغلقة والمحاصرة على المستوى النفسي ، الاجتماعي، التعلمي وغيرها.

هذا ولقد نجحت الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان بتنظيم اربع مخيمات صيفية في المناطق المغلقة حيث تم تنظيم مخيم صيفي في حارة جابر باسم "رواد الغد" ومخيم "صامدون" في واد الحصين وحارة جابر ، ومخيم "باقون" في البلدة القديمة وانتهت هذه الكوكبة من المخيمات بمخيم "ثابتون" في تل الرميدة وشارع الشهداء حيث شارك في هذه المخيمات مجتمعة 300 طفل وطفلة.

وتم التأكيد في المخيمات على الهوية الفلسطينية وتعميق قيم العدالة والحرية والتخفيف عن العائلات من خلال التفريغ النفسي بسبب الضغوطات اليومية وخاصة النفسية التي يواجهها سكان المناطق المحاصرة والمنكوبة بالاستيطان .

وتقدم تجمع المدافعين عن حقوق الانسان بالشكر والامتنان لجميع المؤسسات الوطنية التي تعاونت على انجاح هذه المخيمات ومنها بلدية الخليل، والهلال الاحمر الفلسطيني.

اختتام المخيم الصيفي" ثابتون" في الخليل
اختتام المخيم الصيفي" ثابتون" في الخليل
اختتام المخيم الصيفي" ثابتون" في الخليل