وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حكومي وأممي يزور بلدة برقا لمناقشة احتياجاتها الملحة ودعم مشاريعها الحيوية

نشر بتاريخ: 21/08/2024 ( آخر تحديث: 21/08/2024 الساعة: 21:49 )
 وفد حكومي وأممي يزور بلدة برقا لمناقشة احتياجاتها الملحة ودعم مشاريعها الحيوية

نابلس- معا- استقبل رئيس وأعضاء مجلس بلدة برقا، بالإضافة إلى عدد من وجهاء القرية وممثلي المؤسسات المحلية، اليوم الاربعاء، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية الوزير ناصر قطامي ومعالي رئيس هيئة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، إلى جانب وفد من برنامج الأمم المتحدة.

وقد رحب الحضور بالوفد الزائر معبرين عن تقديرهم العميق لاهتمامهم البالغ بملامسة احتياجات المواطنين. وزياراتهم المتتالية لتفقد احتياجات المواطنين والهيئات المحلية في المناطق الريفية على خطوط التماس.

في بداية اللقاء، وبعد كلمة ترحيبية القاها رئيس المجلس تم مناقشة احتياجات المجلس، حيث تركز الحديث على أهمية مشروع بناء مدرسة جديدة، وأوضح الحضور الحاجة الملحة لإقامة طرق داخلية ومركز إطفاء. جاء ذلك في ظل التهديدات المستمرة من المستوطنين الذين يستهدفون البلدة ويحرقون المنازل والمنشآت. وذكروا أن الدفاع المدني خصص سيارة إطفاء كإجراء مؤقت وعاجل لحين إنشاء مركز الإطفاء في المنطقة.

كما تخلل اللقاء مكالمة هاتفية من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، الذي أعرب بدوره عن دعمه المطلق لأهالي برقا مؤكداً أن صمودهم هو دافع لصمود الحكومة ومواجهتها لسياسات الاحتلال وأعطى توجيهاته لتغطية كافة الاحتياجات وفق الموارد المتاحة.

بدوره، أشاد الوزير ناصر قطامي بصمود أهالي برقا، مشيراً إلى أن إرادة الحياة ستنتصر على الاحتلال. وأكد بأنه وبناء على توجيهات دولته تمويل المدرسة جاهز وسوف يخضع للاعتماد النهائي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

كما أعرب وفد برنامج الأمم المتحدة عن استعداده لدعم مركز الإطفاء، وأكدوا أن استراتيجيتهم الجديدة تهدف إلى خدمة الريف الفلسطيني بكفاءة أكبر وتعزيز التعاون والعمل التكاملي مع الصناديق العربية كشريك استراتيجي وأولويات الحكومة الفلسطينية. وأضافوا أن الزيارات المتتالية للقرى تسهم في الإدارة الأمثل للموارد.