وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق الجالية الفلسطينية في كندا " القدس "يحل ضيفا على ابداع

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 21:22 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - استقبل ابناء مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم افراد بعثة فريق القدس "فريق الجالية الفلسطينية في كندا " والذي جاء الى ارض الوطن بدعوة من مؤسسة ابداع في اطار استمرار التواصل بين اهلنا في الخارج وابناء الوطن وكان على رأس المستقبلين عند معبر الكرامة الاستاذ خالد الصيفي الاب الروحي لمؤسسة ابداع واعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة وبعد استراحة قليلة غادر الجميع متوجهين الى مخيم الدهيشة حيث كان في استقبالهم عدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية وما ان وصلت البعثة الى مقر المؤسسة حتى انبرى الاستاذ خالد الصيفي والقى كلمة رحب فيها بابناء الوطن المغتربين واثنى على خطوتهم بالقدوم الى ارض الوطن وتمنى لهم طيب الاقامة بين اهلهم وذويهم .

واضاف ان المباراة الاولى للفريق ستكون مع فريق العبيدية حيث ستجري على ملعب البلدة واكد ان ادارة ابداع وضعت برنامج حافلا للضيوف وتمنى لهم التوفيق .

ثم القى حازم القصاص المدير التنفيذي لمؤسسة ابداع كلمة قال فيها هذا فوج جديد من الافواج التي تزور المؤسسة وتطلع على معاناة ابناء شعبنا لكن لزيارتكم نكهة خاصة فانتم الاهل والاخوة واصحاب الدار . وتمنى القصاص لكل مغتربينا العودة حتى يعيشوا على ارض آباءهم وأجدادهم ويعيشوا بحرية وسلام .
ثم طاف الجميع في المؤسسة ليتعرفوا على معالمها والخدمات التي تقدمها .

وقد التقينا برئيس الوفد الضيف الكابتن احمد الشولي وكان له معنا هذا اللقاء .

قال ان البعثة هي مجموعة من اللاعبين الفلسطينيين والعرب الذين ينتمون لفريق القدس بكرة القدم الذي تأسس عام2000 عند انطلاق انتفاضة الأقصى وقد تأسس هذا الفريق تكريما لانتفاضة الأقصى والمناضلين الفلسطينيين الذين يناضلون من اجل فلسطين .

واضاف ان تأسيس الفريق وإطلاق اسم القدس عليه لقي ترحيب كبير من افراد الجالية الفلسطينية في كندا الذي يضم العديد من اللاعبين من فلسطين ودول عربية .واكد ان عدد اعضاء الفريق تزايد بشكل كبير وملفت للنظر في السنوات الاخيرة وهذا يدل شدة حب الفلسطينيين والعرب لفلسطين والقدس .

واضاف الشولي ان الفريق شارك في عدة بطولات حصل من خلالها على كأس مقاطعة "اونتاربو " وحصل ايضا على أخر أربع دورات جرت في المقاطعة ضمن دوري الدرحة الاولى .

اما عن كيفية التواصل بين افراد الجالية الفلسطينية في كندا قال احمد الشولي ان ادارة الفريق تقع على مسؤوليتها الاتصال بافراد الجالية في كل منطقة من مناطق كندا وعن طريقها يتم التواصل مع لاعبي الفريق .

واشار رئيس البعثة ان الفريق لم يقم بأي مباراة خارجية لان هذا يحتاج الى ميزانية كبيرة ونحن لا نملك المال الذي يؤهلنا للمشاركة بمباريات من هذا النوع فعلى مستوى الوصول الى فلسطين قمنا بإجراء العديد من المباريات الودية بالاضافة الى وأموال البطولات التي حصلنا عليها من اجل تحصيل مبلغ الوصول الى فلسطين .

واضاف ان اصحاب الاعمال الفلسطينيين الموجودين في كندا يقومون بدعم الفريق بشكل مستمر وكذلك مؤسسة البيت الفلسطيني التي تدعمنا ماديا ومعنويا بالاضافة لاعضاء الفريق.

وعن فكرة الزيارة لفلسطين قال الشولي : ان فكرة زيارة فريق القدس لفلسطين بدأت عندما قام الاستاذ خالد الصيفي بزيارة كندا قبل عام تقريبا وعرض علينا فكرة زيارة فلسطين وبدأنا العمل بشكل جدي على هذه الفكرة وبدأنا بعمل مباريات للفريق من اجل تحصيل المال للسفر ونجحنا بذلك وقمنا بنشر خبر زيارة فلسطين في المقاطعة التي نقطن بها من اجل اختيار لاعبين ذات كفاءة تليق بزيارة فلسطين حيث قمنا بعمل معسكر شارك فيه 55 لاعب واستقر العدد على 16 لاعب واداري وكان الإقبال كبير عندما سمع افراد الجالية الفلسطينية في المقاطعة بخبر زيارة فلسطين .

اما عن هدف الزيارة قال الشولي ان هدفنا من الزيارة هو نقل البعثة للجالية الفلسطينية في كندا نظرة صحيحة للوضع في فلسطين خاصة الوضع الرياضي والتعليمي لان معظم اعضاء الفريق في الجامعات .ويتوقع الشولي ان يكون هناك تعاون بين الحكومة الكندية والمجال الرياضي الكندي وفلسطين بعد هذه الزيارة .

وقد شكر الشولي خالد الصيفي خاصة ومؤسسة ابداع عامة لاعطاء الفرصة للفريق بزيارة فلسطين هذه الفرصة التي لم نكن نتوقعها وكان الجميع يحلم بها كما قال وهذه الزيارة الاولى للاعبي الفريق التي يقومون بها بزيارة فلسطين .واشار الشولي الى اننا في كندا كنا نتابع اخبار المنتخب الفلسطيني في العراق اولا بأول عبر وسائل الاعلام .

واكد رئيس البعثة ان هناك تغير كبير من ناحية اعلامية وفنية للرياضة الفلسطينية منذ تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الاولمبية وعمل على نقلة نوعية في مجال الرياضة الفلسطينية .

وتمنى الشولي من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان يشارك فريق القدس في مبارياته خلال الزيارة التي يقوم بها من اجل محاولة اخذ بعض اللاعبين للمشاركة بالمنتخب الوطني والتعرف على مستواهم .


هذا وتضم البعثة القادمة من كندا طاقم اداري مكون من "رئيس ومدرب البعثة احمد الشولي من عصيرة الشمالية – نابلس " ، وسام شحادة /اداري من طولكرم ، رائد عياد / اداري من يافا ، واللاعبين صلاح عبد الستار " اريحا " ، ياسر ابو مذكور " غزة " ممدوح ابو دان " غزة" ، ناصر دايس " قصرة " ، مهند باكاجودي " فلسطين ، مراد محمد " دبي ، عبد الرؤوف احمد " أفغانستان " ، معتصم الجواودة " مخيم الوحدات في الاردن " فيصل ابو قبع " كندا " امين الموصلي " كندا" ،وسام طه" كندا " ،صديق صادق " العراق " هيثم الشولي " لاعب وتستمر زيارة البعثة لفلسطين لمدة عشر ايام وستقام مباراة بيت فريق القدس والعبيدية يوم الجمعة وستجتمع ادارة البعثة بعدها وبين خالد الصيفي ومؤسسة ابداع لعمل جدول الزيارة ويتوقع ان تقام ثلاث مباريات اخرى .