وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا تفتتح بطولة "الشهيد ياسرعرفات" لمنتخبات المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 17:18 )
أريحا – معا - احمد البرهم - تنطلق مساء غد الجمعة على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بطولة "الشهيد ياسر عرفات" والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد الشهيد الرمز ياسر عرفات .

وتنطلق فعاليات افتتاح البطولة عند الساعة الخامسة مساءاً حيث أنهى اتحاد الكرة كافة الترتيبات اللازمة والتي تشمل العديد من الفقرات لإنجاح حفل الافتتاح ، وعند الساعة السادسة ستطلق صافرة الحكم لإعلان افتتاح البطولة بلقاء يجمع منتخب القدس والمنتخب العسكري .

ومن المتوقع أن يحضر حفل الافتتاح العديد من القيادات السياسية والشخصيات الرياضية وجمهور غفير من عشاق كرة القدم .

خير خلف لخير سلف
واجب علينا أبناء الحركة الرياضية الفلسطينية أن نحتفي بهذه الذكرى العطرة لقائد عظيم كان بالفعل الرياضي الأول ، فلولا اهتمامه ومتابعته ورعايته ودعمه لكافة الأندية ومراكز الشباب على امتدا الوطن لما شهدت رياضتنا النور، وحظيت رياضتنا اليوم بقائد عرفاتي هو اللواء جبريل الرجوب ليقود السفينة ويكمل المشوار على خطى أبو عمار لإيمانه بأن الحركة الرياضية هي جزء من المشروع الوطني وواجب على أبناء الحركة الرياضية أبناء أبا عمار أن يكونوا جزءاً من السياج المنيع الحامي لهذا المشروع والمساهمة في تحقيق الحلم العرفاتي بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف . ونهيب بجماهير الكرة الفلسطينية "اللاعب رقم واحد " أن تساهم في إنجاح بطولة قائدنا ورمزنا الشهيد أبو عمار فهذا واجب وطني ، وذلك من خلال زحفها نحو إستاد الشهيد فيصل الحسيني لمؤازرة ومساندة وتشجيع منتخباتها .

تحضيرات الفرق المشاركة
لم تحظى المنتخبات المشاركة بالوقت الكافي للاستعداد لهذه البطولة لأسباب عدة منها انشغال اللاعبين والتزاماتهم مع المنتخب الوطني والأندية وهذه وحدها كافية لغياب ابرز النجوم عن هذه التظاهرة مما حدا بالمدربين للاستعانة ببعض اللاعبين المميزين واعطائم الفرصة لاثبات إمكانياتهم وقدراتهم .

منتخب محافظة أريحا
ولعل اقل الفرق استعدادا للبطولة منتخب محافظة أريحا وذلك لعدم توفر ملعب معشب لإجراء التدريبات , كما عانى الجهاز الفني للمنتخب المذكور حسب تصريحات مديره ناصر سليم عدم التزام اللاعبين لحضور التدريبات وبالتالي غياب الانسجام والتجانس بين اللاعبين . وابرز النجوم الذي يعول عليهم الفريق الريحاوي حارس المنتخب الوطني للشباب محمد بدر وزكريا عاصي ونائل منصور ودلامه عاشور وهاني طلعت ونائل الولجي واحمد خضر وبعض الوجوه الجديدة والعناصر الشابة الجيدة . يلتقي منتخب اريحا مع منتخب نابلس والفائز سيلتقي الفائز من مباراة منتخب جنين مع الفائز من مباراة القدس والمنتخب العسكري . ويضم الجهاز الفني لمنتخب اريحا إلى جانب ناصر سليم المدير الفني كل من عبد السلام الخطيب واحمد وهاني عيد .

منتخب محافظة نابلس
يقود الفريق جهاز فني مكون من المدير محمد حمودة وكل من علاء حميض وعلي أبو جنيد . ولا تختلف ظروف المنتخب النابلسي كثيرا عن شقيقه الريحاوي باستثناء قضية تجميع اللاعبين وإقامة مباريات تجريبية فقد فاز منتخب نابلس أمس الأول على نادي جنين بثلاثة أهداف دون رد ولعب الفريق بالتشكيلة الأساسية المتوقع أن تلعب أمام منتخب اريحا وتضم اللاعبين الحارس إبراهيم حبوش ، بهاء بدر ساوي وسيم عقاب ، محمود عابده ،

محمد أبو رويس ، احمد سويدان ، احمد الحويطي ، رائد فارس ، محمد أبو حبيب ، ادهم أبو رويس واحمد شبيطة . ويلاحظ أن غالبية اللاعبين من فريق بلاطة وهم لاعبين كبار يتمتعون بالخبرة الكبيرة مما يعني توفر عنصر الانسجام والتجانس بين اللاعبين وبالتالي حظوظ فوز منتخب نابلس باتت كبيرة على المنتخب الريحاوي غير المستعد .

منتخب محافظة قلقيلية
من الفرق القوية والتي يتوقع لها حضور جيد في البطولة وتتميز تشكيلة الفريق بأنها منتقاة من ابرز نجوم الأهلي والإسلامي وعنصر التفاهم بين اللاعبين متوفر وبنسبة عالية قد تؤهلهم للصمود في وجه منتخب محافظة رام الله القوي ، وتضم التشكيلة اللاعبين محمد سماره وعلاء الجعيدي في حراسة المرمى . وفي الدفاع وجدي حمدان وعلاء يامين وعلي حسنين وعلاء الشوبكي وسامح عناية ومهدي بكر وعدنان فريج ومحمد مجد واحمد

عودة وفي الوسط أمين النصر وحمزة زهران ويحيى بدره واحمد مساعد وصالح نزال ومحمود رضوان وعلاء حسنين وسامر عوده وفي الهجوم حمودة فخري وعلي فراج ولؤي نصار ويوسف خروب وسعيد عودة ، وهي تشكيلة متسلحة بالخبرة والقدرة على إظهار التفوق البدني والمهاري للعديد من هذه الاسماء . ويقود الجهاز الفني المدرب ماهر بكر .

وسيلاقي الفريق القلقيلي في حالة الفوز على منتخب رام الله والبيرة الفائز من مباراة منتخبي طولكرم والخليل .

منتخب طولكرم
استعداد جيد للفريق حسب تصريحات جمال حدايده احد عناصر الجهاز الفني والذي يضم إلى جانبه محمد سليم ومأمون دبدوب . سيواجه الفريق الكرمي يوم الأحد القادم منتخب الخليل ومن ابرز اللاعبين الذين يعول عليهم الجهاز الفني وغالبيتهم من المركز والثقافي مهند عمر وعلي فحماوي وعبدا لله طبال وسالم دروبي ونضال أبو عاليه وسامر شاهين وفادي عقل وعمار كرسوع واحمد يوسف ومعمر سليم وممدوح سالم . والفائز من هذا اللقاء سيلاقي منتخب محافظة بيت لحم .

منتخب جنين
خلال اتصال هاتفي مع عضو اتحاد كرة القدم كمال أبو الرب الذي أفاد بأن أول تجميع للمنتخب كان يوم أمس الأربعاء لاختيار اللاعبين وسيكون التدريب الثاني يوم الأحد المقبل لاختيار التشكيلة النهائية ومن ابرز الأسماء

في تشكيلة المنتخب مصطفى كميل هداف نادي جنين وحسين النورسي هداف مركز جنين والحارس المميز محمود كميل ويقود الجهاز الفني المدرب جمال أبو بشارة بعد أن اشرف على منتخبنا الوطني في لقاءيه أمام المنتخب العراقي ، وكل من منتصر سمودي وياسر أبو سرية ويشرف إداريا على المنتخب محمد زكا رنه ومصطفى القنيري . أولى مواجهات منتخب جنين ستكون مع الفائز من مباراة منتخبي القدس والعسكري .

الحكام
كلنا أمل أن تسند لطواقم التحكيم المميزة مهمة قيادة مباريات هذه البطولة لضمان تحقيق أعلى نسب النجاح لها ونذكر منها على سبيل المثال حكام جنين وأريحا ونابلس والقدس حيث كان لهم حضور مميز في مباريات الدوري والدرع والكأس ، نرجو من الإخوة المسئولين في لجنة الحكام اخذ ذلك بعين الاعتبار عند اختيار حكام المباريات .