وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. دعيبس تطلع السفير المصري على اخر انجازات السياحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم، السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان يرافقه المستشار طارق حسين.

ورحبت الوزيرة دعيبس بالسفير المصري متمنية له إقامة طيبة في فلسطين شاكرة له ولجمهورية مصر العربية الجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل فلسطين والقضية الفلسطينية، وخاصة محاولات الوصول الى وفاق وطني ووقف الانقسام في الشارع الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية للانطلاق نحو تحقيق الآمال الفلسطينية وتحقيق الاستقلال الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية.

ووضعت دعيبس الوفد المصري في صورة الوضع العام وآخر التطورات على الصعيد الميداني والانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية خلال الفترة السابقة من خلال الجهود والبرامج التي نفذتها وزارة السياحة والآثار للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام، والذي أيضا يعاني من صعوبات جمة نتيجة الوضع السياسي والاحتلال وعدم السيطرة على المعابر والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي امام ازدهار السياحة الفلسطينية وتقدمها، مشيرة الى اهمية السياحة من كافة النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

كما وتطرق الجانبان للحديث حول سبل التعاون المشترك واهمية الاستفادة من التجربة المصرية في الترويج السياحي وادارة المتاحف وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية لتبادل الخبرات وتنظيم الدورات والبعثات التدريبية، وكذلك التحضير لإعداد بروتوكول تعاون ثنائي مشترك بين الجانبين ينظم كل تلك الامور.

واشار السفير المصري الى استعداده التام للتعاون مع الوزارة وتوفير كافة التسهيلات للمساعدة في ذلك موحها الدعوة لوزيرة السياحة والآثار لزيارة جمهورية مصر العربية.