وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وزير الحكم المحلي ووكيل وزارة السياحة

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 15:27 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي والوفد المرافق له من الوزارة اضافة الى مدير عام الحكم المحلي بنابلس وبحضور رئيس بلدية نابلس م.عدلي يعيش وعضوي المجلس البلدي سعيد هندية ويحيى عرفات.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوزير الضيف والوفد المرافق له، مشيراً الى أن نابلس تعيش هذه الأيام حالة من النشاط المتعدد الأوجه في ضوء مهرجان التسوق الذي تم افتتاحه يوم أمس، موضحا أنه قام بزيارات لكافة القرى في المحافظة بالتنسيق مع مدير عام الحكم المحلي بنابلس، ومن خلال هذه الزيارات قمنا بمتابعة العديد من المشاريع والاحتياجات سواء مع رئاسة الوزراء أو مع جهات مانحة.

من جهته شكر وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي المحافظ على الاستقبال، مؤكداً أن محافظة نابلس التي عانت الكثير جراء الإغلاق والاحتلال تستحق الدعم والمساندة، لتعزيز صمودها ولدعم مسيرة التقدم التي انطلقت مع فعاليات مهرجان التسوق وقبلها مؤتمر الاستثمار في الشمال.

وأشار القواسمي أن هناك موازنات من الدول المانحة وسيكون لنابلس كمحافظة جزءاً منها لدعم وتطوير مشاريع وبنى تحتية في المحافظة.

كما استقبل محافظ نابلس وكيل وزارة السياحة مروان الطوباسي والوفد المرافق له من الوزارة وتم خلال اللقاء الحديث في تنشيط السياحة في محافظة نابلس ولا سيما ان نابلس يوجد فيها البلدة القديمة بما تتضمنه من اثار ومعالم سياحية وكذلك سبسطية والعديد من المناطق السياحية.

هذا وبعد الاستقبال توجه وفد وزارة السياحة برفقة محافظ نابلس لافتتاح فسيفساء قبة الصخرة وهي جزء من فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية وبعدها يتنقل اللوحة الى بيت لحم.

وشدد وكيل وزارة السياحة الى اننا يجب ان نرتقي كمواطنين ووزارات بمفهوم الحفظ على التراث الثقافي وتطوير الاهتمام بالمرافق السياحية تمهيدا لما هو قادم اي الدولة الفلسطينية المستقلة.