وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل: هكذا يتم توزيع المساعدات في غزة وهناك جولة تطعيم جديدة خلال اسبوعين

نشر بتاريخ: 18/09/2024 ( آخر تحديث: 18/09/2024 الساعة: 20:07 )
اسرائيل: هكذا يتم توزيع المساعدات في غزة وهناك جولة تطعيم جديدة خلال اسبوعين

بيت لحم معا-قالت اسرائيل ان المنظمات الدولية والقطاع الخاص هي الجهات التي تتولى توزيع المساعدات الإنسانية في كافة أنحاء قطاع غزة عبر الآلية المتبعة منذ خمسة أشهر.

وبحسب مسؤول التنسيق والإرتباط الإسرائيلي في غزة عبدالله حلبي فإن التوزيع يتم عن طريق المنظمات سالفة الذكر، مشيرة الى أن تلك المساعدات تدخل عن طريق معبري كرم أبو سالم و"ايرز" .

وزعم المسؤول الاسرائيلي بأن كمية المساعدات، التي تدخل القطاع اليوم تعتبر فائض عن الحاجة التي حددتها الأمم المتحدة. ولا يوجد أي نقص في المواد الغذائية وهناك اكتفاء من المواد الأساسية ، تلك المساعدات تاتي من الضفة الغربية ومن الدول العربية، على شكل تبرعات تتسلمها المنظمات الدولية، مشيرا إلى أن هناك مساعدات تدخل أيضا من شمال قطاع غزة.

وتطرق الى موضوع حملة التطعيم في قطاع غزة مؤكدا خلو القطاع من اي أمراض أخرى غير شلل الاطفال . مشيرة إلى أن هناك حملة تطعيم جديدة سوف تنطلق خلال اسبوعين لاستكمال تطعيم الاطفال .

واضاف أن هناك تنسيق مع المنظمان الدولية التي تجري فحوصات دورية للتاكد من عدم انتشار امراض جديدة.

وانتهت حملة التطعيم الاولى واستمرت ثمانية أيام ، بالتعاون مع منظمة WHO طعمت خلالها قرابة 560 الف طفل، بنسبة 91% من الأطفال تحت سن عشر سنوات .
وتقول إسرائيل أنها و بالتنسيق مع الولايات المتحدة، ومصر وغيرهما من الدول، وبالاشتراك مع منظمات إغاثة دولية، سمحت بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، وذلك حسب الاحتياجات المدنية.

ومنذ بداية الحرب، تقول اسرائيل أنها نقلت إلى قطاع غزة عن طريق المعابر المختلفة، أكثر من 52,171 شاحنة مساعدات محملة بأكثر من 791,598 طن من المواد الغذائية، و50,610 طن من المياه وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يتاح نقل المساعدات الإنسانية عن طريق ميناء أسدود من أجل استيراد المساعدات الإنسانية والطحين إلى القطاع لنشاط المخابز في القطاع.

وفي المجال الطبي تضيف اسرائيل أن وحدة "التنسيق " تجري تقييمات للوضع مع كافة الجهات التابعة لجهاز الصحة والمجتمع الدولي لمتابعة الوضع الطبي في قطاع غزة. وعليه تم إنشاء 14 مستشفى ميدانيًا في قطاع غزة، إلى جانب إدخال 2,624 شاحنة محملة بـ 26,327 طن من الأدوية والمعدات الطبية ووإدخال جرعات لقاح للوقاية من الأمراض وغيرها من الأوبئة، وتناوب الفرق الطبية الدولية العاملة في القطاع.

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب، دخلت إلى القطاع عن 282,126 زجاجة لقاحات مضادة لشلل الأطفال، من أجل 2,821,260 متلقي تطعيم. بالإضافة إلى ذلك، من أجل إنجاز الحملة تم على مدار الشهر الأخير إدخال لقاحات خاصة لـ 1,081,250 متلقي تطعيم.









اسرائيل: هكذا يتم توزيع المساعدات في غزة وهناك جولة تطعيم جديدة خلال اسبوعين