وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/09/2024 ( آخر تحديث: 18/09/2024 الساعة: 17:57 )
دلال سلامة تُطلع السفير التركي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

رام الله معا- استقبلت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سفير تركيا لدى فلسطين إسماعيل جوبان أوغلو.

قدمت له التعازي بشهيدة الإنسانية والحرية المتضامنه عايشة نور التي روت دماؤها تراب فلسطين في بلدة بيتا... نابلس. وتناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والجرائم المستمرة بحق أبناء شعبنا على إمتداد الوطن والإبادة الجماعية في قطاع غزه، مثمنةً إنضمام تركيا لجنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية أمام المحكمة الجنائية الدولية، ودورهم عبر كافة المحافل الدولية لوقف جرائم الاحتلال المستمرة والمتصاعدة.

وبدوره قال السفير إسماعيل اوغلو على أن فلسطين قضية جامعة وموحدة لكل القوى التركية، كما أنها قضية وطنية تركية وليست قضية تضامن. مؤكداً على دور تركيا في دعم الشعب الفلسطيني عبر كافة المحافل الدولية وتحديداً في الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف هذا العدوان، وعقد اجتماع عربي - إسلامي في القريب العاجل، ومُديناً كل إجراءات الاحتلال التدميرية والتي يسعى من خلالها الاحتلال لتقويض حل الدولتين.

وتناول بدوره الاهتمام التركي المُتزايد لزيارة فلسطين والوقوف مع الشعب الفلسطيني تحديداً إثر خطاب السيد الرئيس أمام البرلمان التركي ، والتحضير لزيارة رئيس الحزب الجمهوري التركي السيد أوزغور أوزيل ، وعدد من أعضاء البرلمان التركي للإطلاع على الأوضاع عن كثب رغم كل القيود المتوقعة على دخولهم لفلسطين .