وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصرالله يتوعد: ما حدث إعلان حرب والتفجيرات ستُواجه بحساب عسير ولن أتحدث عن وقت ولا مكان

نشر بتاريخ: 19/09/2024 ( آخر تحديث: 19/09/2024 الساعة: 22:26 )
نصرالله يتوعد: ما حدث إعلان حرب والتفجيرات ستُواجه بحساب عسير ولن أتحدث عن وقت ولا مكان

بيت لحم معا-سخر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من إسرائيل في خطابه وقال إن "اقتراح قائد القيادة الشمالية لإقامة حزام أمني في جنوب لبنان هو أمر غبي. ونأمل أن ينفذوها.

واضاف في كلمة له مساء اليوم "نعتبر ذلك فرصة تاريخية سيكون لها آثار كبيرة على المعركة. هم موضع ترحيب. وهذه فرصة تاريخية ننتظرها. إذا أقام العدو شريطاً أمنياً عليه أن يعلم أنه سيصبح فخاً ووحلاً وكميناً.

وأضاف: "سيواجه حسابًا ثقيلًا". وأضاف: "الهجمات التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء ستواجه العقاب المناسب. نحن في المرحلة الأكثر حساسية من الحرب".

وتابع قائلا" أن إسرائيل قد "تجاوزت كل القوانين والضوابط، والخطوط الحمراء"، مؤكدا أنه يمكن إطلاق على ما حدث يومَي الثلاثاء والأربعاء، أنه "إعلان حرب"، وأن التفجيرات، "ستُواجه بحساب عسير ولن أتحدث عن وقت ولا مكان".

وأكد نصر الله أن حزب الله "تعرّض لضربة كبيرة وقاسية وغير مسبوقة، أمنيا وإنسانيا، وغير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان"، مشددا بالقول: "قول لحكومة العدو وجيش العدو، إن جبهة لبنان، لن تتوقف قبل وقف الحرب على غزة، وهذا قلناه سابقا".

وأضاف أن "هذا النوع من القتل والاستهداف والجريمة لتفجيرها بمعزل عن المحيط الذي هم فيه؛ غير مسبوق عالميا".

وذكر نصر الله أن "حجم الإصابات بالعيون كثير، وهناك ضغط على المستشفيات وهي تبذل جهدا كبيرا"، مشيرا إلى أن "بعض التفجيرات حدثت في مستشفيات وأسواق، وطرقات عامة، وبيوت، والمواقع التي فيها أساسا مدنيون".

وشدّد نصر الله على أنه "عبر تفجيرات (أجهزة) البيجر الثلاثاء، كانت إسرائيل تريد قتل 4000 إنسان في دقيقة واحدة، ومن في محيطهم"، مضيفا أنه "سقط عشرات الشهداء ومئات الجرحى الأربعاء".

وذكر أن "العدو الإسرائيليّ، كان يريد على مدى يومين أن يقتل نحو 5000، إنسان في دقيقتين، دون أي اعتبار".

وتابع نصر الله: "سقط عشرات الشهداء وبين الضحايا أطفال، وقد أصيب الآلاف بجراح وستظهر الأعداد النهائية لاحقا".

وقال نصر الله إن "ما جرى عملية إرهابية كبرى وسنتبنى تعريف ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء كمجزرتين".

وأضاف: "يمكن أن نطلق على ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء أنه إعلان حرب".