وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: نحن نُغيِّر موازين القوى في الشمال وإسرائيل أمام "أيام معقدة"

نشر بتاريخ: 23/09/2024 ( آخر تحديث: 23/09/2024 الساعة: 21:00 )
نتنياهو: نحن نُغيِّر موازين القوى في الشمال وإسرائيل أمام "أيام معقدة"

تل أبيب- معا- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، إنه وعد بتغيير موازين القوى في الشمال، مُعقِّبا: "هذا بالضبط ما نفعله الآن".

وأجرى نتنياهو تقييما للوضع الأمني ​​في القاعدة الجوية بمقر وزارة الجيش، بمشاركة وزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هليفي، وقائد القوات الجوية تومر بار، والأمين العام العسكري لرئيس الوزراء رومان جوفمان.

وقال نتنياهو: "لأولئك الذين لم يفهموا بعد، أريد أن أوضح سياسة إسرائيل، نحن لا ننتظر التهديد، بل نتوقعه، في أي مكان، في أي ساحة، في أي وقت".

وأضاف: "نحن نقضي على كبار المسؤولين، ونقضي على (الإرهابيين)، ونزيل الصواريخ، ومستمرون في ذلك، ومن يحاول أن يؤذينا نؤذيه أكثر".

وتابع: "وعدت بأننا سنغير التوازن الأمني وميزان القوى في الشمال، وهذا بالضبط ما نفعله، نحن ندمر آلاف الصواريخ والقذائف التي تستهدف المدن الإسرائيلية والمواطنين الإسرائيليين".

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل "أمام أيام معقدة"، وطالب مواطنيه "بالانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، لأنها تنقذ الأرواح؛ الوقوف صفا واحدا بعزم ومسؤولية".

في سياق متصل، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، ديفيد مينسر، إن الحكومة ستتخذ كل ما يلزم لحماية مواطنيها من التهديدات القادمة من لبنان، مؤكدا: "ندافع عن حدودنا الشمالية ضد تهديدات حزب الله المدعوم من إيران".