وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لا جديد في خطاب نتنياهو .. مليء بالدم والقتل والغطرسة

نشر بتاريخ: 27/09/2024 ( آخر تحديث: 27/09/2024 الساعة: 17:57 )
لا جديد في خطاب نتنياهو  .. مليء بالدم والقتل والغطرسة

واشنطن - معا- بدأ خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسط هتافات داخل الجمعية العامة سبقت إلقاء كلمته ومغادرة عدد من الوفود.

وخلال كلمته التي هدد فيها إيران، انسحب وفد طهران من مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ألقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في وقت تتواصل الحرب المدمرة على غزة إلى جانب التصعيد مع حزب الله في الأيام الأخيرة.

وغادت وفود دبلوماسية من عدة دول قاعة الأمم المتحدة مع بدء خطاب نتنياهو، كما تزامن ذلك مع صافرات استهجان مقابل تصفيق من قبل عدد من الحضور.

واستهل نتنياهو خطابه بالقول، إنه "قررت الحضور والمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة للقول إن إسرائيل تسعى إلى السلام وحققته وستواصل تحقيقه، وهي تخوض حربا من أجل البقاء".

وأضاف أن "إسرائيل كانت قريبة أكثر من أي وقت مضى من تطبيع العلاقات مع السعودية، ثم جاء هجوم السابع من أكتوبر".

وهدد نتنياهو إيران بالقول "إذا هاجمتمونا سنقوم بمهاجمتكم وما من مكان لا يمكن أن تصله الذراع الطولى لإسرائيل فيها وفي الشرق الأوسط".

واعتبر أنه "من الممكن أن تنتهي الحرب الآن إذا ألقت حماس أسلحتها وأطلقت سراح الرهائن، وغير ذلك فإننا سنواصل القتال حتى تحقيق النصر المحقق".

ولم يتطرق نتنياهو في خطابه إلى مفاوضات وقف إطلاق النار إن كان في غزة أو لبنان.

وذكر أنه "على إسرائيل أن تهزم حزب الله ولن نسمح له بالعودة إلى الحدود والتخطيط لـ7 أكتوبر آخر، وطالما أنه يختار مسار الحرب فإن لنا الحق في إزالة هذا التهديد من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".