وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد تقرير معا- إعفاء أبناء العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية

نشر بتاريخ: 29/09/2024 ( آخر تحديث: 29/09/2024 الساعة: 23:00 )
بعد تقرير معا- إعفاء أبناء العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية

القدس - معا- قررت وزيرة العمل د. إيناس العطاري إعفاء أبناء العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية.

وقالت الوزيرة "تقرر تفعيل قرار بشأن إعفاء أبناء العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية، من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي ، وذلك بناءا على شهادة متعطل عن العمل سيحصل عليها من مديريات العمل في جميع المحافظات، من أجل تقديمها للمدارس، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بإعفائهم من الرسوم المدرسية.

وكلانت معا نشرت تقريراً اشتكى خلاله عدد من أولياء أمور الطلبة من تهديد بعض مديري المدارس الحكومية في محافظات الضفة الغربية بطرد ابنائهم من المدرسة وسحب الكتب الدراسية في حال عدم تسديدهم الرسوم المدرسية" الدخوليات."

وذكر أحد أولياء الأمور بأن ابنه ابلغه أن مدير المدرسة هدده وزملاؤه الآخرون بسحب الكتب الدراسية إذا لم يسددوا المستحقات المالية التي تبلغ حوالي 50 شيقلًا.

فيما أفاد ولي أمر آخر في مدرسة محافظة بيت لحم بأن بعض المدرسات أهانت الطالبات اللواتي لم يدفعن رسوم التسجيل، وهددتهن بطردهن من المدرسة إذا لم يتم الدفع في اليوم التالي.

يشار إلى أن الرسوم المدرسية هي اختيارية وليست إجبارية.

وتسببت الظروف الاقتصادية الصعبة في الضفة الغربية، بالإضافة إلى توقف عشرات الآلاف من العمال عن العمل، في عدم قدرة العديد من أولياء الأمور على تسديد الرسوم المدرسية المطلوبة لأبنائهم.