وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال 6- جيش الاحتلال يحاصر الخليل لليوم الثالث

نشر بتاريخ: 03/10/2024 ( آخر تحديث: 03/10/2024 الساعة: 15:45 )
اعتقال 6- جيش الاحتلال يحاصر الخليل لليوم الثالث

الخليل- معا- لليوم الثالث على التوالي، لا زالت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، تفرض حصارها على مدينة الخليل، وتغلق المداخل الرئيسية للمدن والبلدات والقرى في المحافظة بالبوابات الحديدية، وتمنع حركة عبور المركبات، وفي بعض الاحيان تقوم بفتح أحد المداخل لبعض الوقت وتعود لاغلاقه من جديد. وقامت فجر اليوم، باعتقال ستة مواطنين بعد اقتحام منازلهم في الخليل وحلحول.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واقتحمت عدة منازل وخلال ذلك قامت باعتقال كل من: المهندس حسن خالد القواسمة، وإبراهيم شفيق القواسمي، وباسل القواسمي، وعبد الرحمن علي القواسمي وأمير أمجد سكافي، كما تم اعتقال الشاب عدي شاكر أبو زلطة بعد مداهمة منزل عائلته في مدينة حلحول.

وفي سياق منفصل، منعت فيه اليوم الخميس، سلطات الاحتلال الحرم الابراهيمي، المصلين والزوار من الوصول للحرم الابراهيمي بحجة الاعياد اليهودية.

وقال مدير عام مديرية أوقافالخليل غسان الرجبي، ان الاغلاق اليوم سيكون حتى الساعة العاشرة ليلاً، حيث سيقوم المستوطنون باستباحة المسجد الاسلامي لأداء طقوس دينية تلمودية بداخله وخارجه.

وأضاف، ان الاحتلال منع دخول موظفي الأوقاف او الوصول للحرم، منوهاً انه ولليوم الـ22 على التوالي تمنع سلطات الاحتلال رفع آذان الفجر من على مآذن الحرم الابراهيمي.