وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منصات الغاز قد تكون الهدف.. حزب الله يطلق رشقات صاروخية ثقيلة على حيفا والجليل السفلي

نشر بتاريخ: 04/10/2024 ( آخر تحديث: 04/10/2024 الساعة: 13:46 )
منصات الغاز قد تكون الهدف.. حزب الله يطلق رشقات صاروخية ثقيلة على حيفا والجليل السفلي

تل أبيب- معا- تعرضت المناطق الشمالية، وخاصة حيفا والكرمل والجليل السفلي ومستوطنة كريات شمونة، لعدة رشقات صاروخية من لبنان منذ صباح اليوم، كما سُمع صوت صفارات الإنذار في مدن كيساريا وحيفا والمناطق المحيطة بها.

وأكدت التقارير العبرية، أن عددا كبيرا من الصواريخ تم إطلاقها باتجاه الجليل السفلي والقرى المحيطة، بالإضافة إلى منطقة نهاريا وعكا.

وأعلنت الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صاروخين من لبنان باتجاه منطقة شاطئ الكرمل، إلا أن طائرات الاعتراض الإسرائيلية تمكنت من إسقاطهما. ت

وسببت هذه الأحداث في تفعيل صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات القريبة، بسبب المخاوف من سقوط شظايا الصواريخ.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان في منزله بمدينة قيساريا فر إلى الملجأ عندما دوت صفارات الإنذار هناك.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يجري حاليا تحقيقات لتحديد ما إذا كانت الصواريخ قد استهدفت منصة الغاز في المنطقة.

وقد دوت صفارات الإنذار في متطق "يوكنعام"، و"نيشر"، وطيرة الكرمل، وعتليت، وحيفا، ودالية الكرمل، وعسفيا، وقيسارية، و"زخرون يعقوب"، بالإضافة إلى بلدات أخرى قريبة.

وفي سياق متصل، وصل وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت، حيث من المتوقع أن يتناول المرشد الإيراني، علي خامنئي، الوضع في طهران في ضوء هذه التطورات.

من جهة أخرى، تم تنفيذ هجمات في حي الضاحية الجنوبية في بيروت، بينما لا يزال حزب الله صامتا بشأن مصير المسؤول الكبير في الحزب، هاشم صافي الدين.

وفي خطوة إضافية من جانب الجيش الإسرائيلي، تم إغلاق معبر حدودي مع سوريا بعد التحذيرات الموجهة إلى دولة لبنان، حيث يُعتقد أن حزب الله كان يستخدمه لنقل أسلحة.