وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة الجماعية

نشر بتاريخ: 12/10/2024 ( آخر تحديث: 12/10/2024 الساعة: 23:48 )
الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة الجماعية

غزة- معا- أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ عمليات الإبادة الجماعية في جباليا وشمال قطاع غزة، حيث يمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال جثامين أكثر من 75 شهيداً حتى الآن، من أصل 285 شهيداً سقطوا خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأوضح بيان للمكتب، أن الاحتلال يرتكب مجازر بحق الإنسانية من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء واستهداف تجمعات المدنيين بشكل مباشر، بما في ذلك الأطفال والنساء، في إطار سياسة ممنهجة تهدف إلى قتل أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن قوات الاحتلال تستهدف المنظومة الصحية بشكل مباشر، حيث تم إخراج جميع مستشفيات شمال القطاع عن الخدمة نتيجة للقصف المتواصل، مما يعمق الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

كما أشار إلى استهداف الاحتلال للقطاعات الحيوية كافة في شمال غزة، في محاولة لتحويل المنطقة إلى خراب في إطار خطته لتهجير الفلسطينيين.

ووصف المكتب الإعلامي ما يحدث في جباليا وشمال غزة بأنه جريمة إبادة جماعية وجريمة حرب تتنافى مع القانون الدولي. ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه "المهزلة الإنسانية".

وأكد البيان إدانة المكتب الإعلامي الحكومي لما وصفه بـ"المجازر الوحشية" التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، محملاً الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم ضد المدنيين، خاصة الأطفال والنساء.

كما طالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بالتدخل العاجل لوقف شلال الدم في قطاع غزة